خلال مشاركتها في اجتماع افتراضي لمنظمة الصحة العالمية
News12012021 2a
News12012021 2bشاركت رئيس قسم التمريض بكلية العلوم الصحية والرياضية، ومدير المركز المتعاون لمنظمة الصحة العالمية لتطوير التمريض بمملكة البحرين الدكتورة لينا محمد خنجي مؤخراً في الاجتماع الافتراضي لمنظمة الصحة العالمية، والذي أقيم تحت وسم: " دعوة لتطبيق توصيات النتائج المستفادة من جائحة كورونا في مجال التمريض والقبالة"، والذي سلط الضوء على تأثير جائحة كورونا (كوفيد 19) على القوى العاملة في مجال التمريض والقبالة في منطقة الشرق الأوسط، والأساليب المتطورة والحديثة المتبعة في التعامل مع تأثير الجائحة، وأفضل الممارسات والإنجازات التمريضية على المستويين المحلي والإقليمي.

واستعرضت نوف وليد إسماعيل طالبة برنامج البكالوريوس في التمريض في كلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين، تجربتها في العمل التطوعي في مراكز الفحص العشوائي التابعة لوزارة الصحة خلال انتشار جائحة كورونا. مؤكدة بأنها تجربة تمكنت من خلالها تحويل المصاعب والتحديات إلى فرص صقلت شخصيتها كممرضة، ونمت من قدرتها على مواجهة التحديات العالمية في التصدي لانتشار الجائحة.

وأشارت د. خنجي إلى إعجاب المشاركون في الاجتماع بالعرض التفصيلي للطالبة نوف، لافتة إلى ثناء المختصين على الدور الريادي لجامعة البحرين في تنمية قدرات طلبتها، وتشجيع قسم التمريض على العمل التطوعي وخدمة المجتمع، والاستعداد الريادي لقيادة التمريض وعلومه في مملكة البحرين.

News12012021 2c

وقالت الطالبة نوف: "كانت تجربة فريدة من نوعها، دمجت فيها التحول المفاجئ لدراسة التمريض عن بُعد، والتي اتاحها قسم التمريض بدعم من جامعة البحرين، والانخراط بالعمل التطوعي".