خلال لقاء افتراضي مع الطلبة

"رياضيات" جامعة البحرين يُدرج التدريب العملي لطلبة البكالوريوس في خطته الجديدة


News 11 02 2021 1


  جانب من اللقاءأعلن رئيس قسم الرياضيات في كلية العلوم في جامعة البحرين، الدكتور عبدالله جعفر عيد، تحديث برامج القسم وتطويرها بما يواكب متطلبات سوق العمل منها: إدراج مقرر تدريب عملي لطلبة بكالوريوس الرياضيات.

وشارك د. عيد في اللقاء الدوري لقسم الرياضيات مع الطلبة، الذي يعقد بداية كل فصل جامعي للترحيب بالطلبة المستجدين، والاستماع لمقترحاتهم، والتعرف على مشاكلهم لتقديم النصح والإرشاد لهم، تعزيزاً لعملية التواصل بين الطلبة وأكاديميي القسم وأعضاء اللجان الاستشارية الطلابية لدعم عمليتي التعلم والتعليم.

وأكد د. عيد أهمية وضرورة التزام الطلبة بحضور المحاضرات الافتراضية، والتواصل مع أساتذة القسم لتحقيق أعلى درجات جودة التعليم، لافتاً إلى استمرار استخدام برنامج مراقبة الامتحانات في كل التقييمات الفصلية والنهائية، وذلك بعد أن أثبت نجاحه في الفصل الأكاديمي الماضي. داعياً الطلبة للمشاركة في فعاليات القسم التي ستقام للاحتفال باليوم العالمي للرياضيات الذي يوافق 14 مارس المقبل.

ومن جهتها، قدمت الأستاذة المساعدة في قسم الرياضيات بكلية العلوم ميادة خليل شحادة، منسقة لجنة التوعية المجتمعية، نبذة عن فعالية الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات وأهميتها لتعزيز دور الرياضيات في الحياة، وحثت الطلبة على المشاركة في الفعالية وتقديم مقترحاتهم التي من شأنها أن تدعمها.

  جانب من اللقاءواستعرضت عضو اللجنة الاستشارية الطلابية آيات عيد أحمد، دور اللجنة ومهامها التي منها: إيصال مقترحات الطلبة ومشكلاتهم لقسم الرياضيات، ومساعدة الطلبة في تسجيل المواد الدراسية، وتذليل صعوبات عملية التسجيل من خلال السعي لفتح شعب دراسية جديدة. داعية الطلبة إلى عدم التردد في طلب المساعدة من أعضاء اللجان الاستشارية الطلابية لبرنامجي البكالوريوس في الرياضيات، والبكالوريوس في الإحصاء وبحوث العمليات.

وقدم الطالب علي حيدر شبيب، نصائح للطلبة منها: ضرورة الإلمام بأنظمة الجامعة ولوائحها الأكاديمية، مؤكداً أهمية المحافظة على المعدل الأكاديمي منذ بداية المشوار الدراسي، ومحذراً من انخفاضه لتجنب الحصول على الإنذار الأكاديمي، فيما تطرقت الطالبة وفاء سميح عبدالعزيز، إلى أهمية تخصصات قسم الرياضيات وفرص العمل المتاحة، وقدمت الطالبة شيفاني بالا سبرامنيان، نبذة عن اللجان، وعرضت عدداً من النصائح باللغة الإنجليزية للطلبة الناطقين بغير اللغة العربية.