د. الزياني: جميع الجهود منصبة على دعم مسيرة الطالب التعليمية

طرح برنامج الهندسة المدنية بمسارات تخصصية تواكب مستجدات السوق


د. نها جمال الزيانيأعلنت رئيسة قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتورة نها جمال الزياني، أن القسم يعمل لإنجاز النسخة النهائية من برنامج بكالوريوس الهندسة المدنية مع نظام المسارات الفرعية، مشيرة إلى أن المسارات المرتقبة تتصل بمجالات هندسة البناء، والهياكل، والطرق والمواصلات، وموارد المياه، والبيئة.

وأكدت أن هذه المسارات تواكب احتياجات سوق العمل ومستجدات التنمية الحضرية، مشيرة إلى بلورة المسارات بالتشاور مع اللجان الاستشارية لبرامج الهندسة المدنية في العديد من الاجتماعات.

ولفتت د. الزياني إلى أن من مزايا المسارات الجديدة أنها تستعرض بصورة مكثفة تطبيقات التكنولوجيا الحديثة والاستدامة في مجالات الهندسة المدنية، بالإضافة إلى اعتمادها مزيجاً من أساليب التعليم المباشر والإلكتروني لضمان توفير التأهيل المناسب للخريجين.

وأعربت رئيسة قسم الهندسة المدنية عن تفاؤلها بشأن نتائج الخطة الجديدة في حال اعتمادها وتطبيقها، موضحة أن برنامج الماجستير في الهندسة المدنية المستحدث مؤخراً بنظام المسارات الفرعية يلقى إقبالاً كبيراً من قبل المهندسين في سوق العمل.

وشددت د. نها الزياني على أن جهود أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في القسم منصبة على دعم مسيرة الطالب الجامعي التعليمية خصوصاً في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، مشيرة إلى حرص الجميع على ضمان تحقيق مخرجات تعليم عالية التأهيل.

وحثت رئيسة القسم الطلبة على حضور الفعاليات التثقيفية، والاستفادة من خدمة الإرشاد الأكاديمي عن بعد حيث إنها تعد من أهم الأدوات الداعمة لنجاح الطلبة والمساعدة لهم في طريق تجاوز التحديات.