News21022021 1أعتمد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، قرار مجلس الجامعة بترقية عضو هيئة التدريس في قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب في الجامعة الدكتورة موزة عيسى الدوي إلى رتبة أستاذ مشارك.

وبحسب توصيات لجنة الترقيات؛ فقد استوفت د. الدوي متطلبات الترقية الأكاديمية وشروطها للانتقال من رتبة "أستاذ مساعد" إلى "أستاذ مشارك".

وقد حصلت د. الدوي - التي تشغل حالياً منصب رئيسة قسم العلوم الاجتماعية بكلية الآداب على الدكتوراه في علم الاجتماع في جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية للعام 2013-2014، بعنوان: "المشاركة الاجتماعية للمرأة البحرينية- المعوقات وآليات التجاوز" ونالت درجة الماجستير في الجامعة الأردنية بالمملكة الأردنية الهاشمية 2005- 2006.

ونشرت د. الدوي عدة أوراق علمية وبحوث في مجلات علمية محكمة مفهرسة على شبكة سكوبس، وشاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية. ولها اهتمامات بحثية في جوانب عدة، ومنها: دراسات في قضايا المرأة، ودراسات قضايا الأسرة والطفل، والمشكلات الاجتماعية، والفئات الخاصة، وقضايا البيئة والمجتمع والتنمية.

ود. موزة الدوي - التي حصلت مؤخراً على عضوية شهادة مستشار دولي في تطبيقات التنمية المستدامة - هي عضو في مجلس أمناء مركز معلومات المرأة والطفل التابع لجمعية رعاية الطفل والأمومة.