قال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين الأستاذ الدكتور عبدالرحيم عباس، إن عدد طلبة للمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي الجديد 2016/2017 الذين قاموا بتثبيت قبولهم في الجامعة بلغ نحو 3600 طالب وطالبة حتى منتصف يوم أمس (الاثنين).

وحث أ.د. عباس بقية الطلبة الذين أعلنت الجامعة قبولهم ولا يزالون يرغبون في الالتحاق بها,، إلى المسارعة بتثبت القبول إلكترونياً عبر موقع الجامعة البحرين أو تطبيق الجامعة للهواتف الذكية (UOB App)، مشيراً إلى أن آخر موعد لتثبيت القبول هو يوم غد (الأربعاء) الموافق 31 أغسطس 2016م. وقال: "إن عدم تثبيت القبول في الموعد المحدد يعني أن الطالب صرف النظر عن الالتحاق بجامعة البحرين".

وعن إمكانية تغيير التخصص، قال: "يحق للطالب أن يتقدم بطلب لتغيير التخصص الأكاديمي بعد أن يستكمل خطوات تثبيت القبول، وذلك على شاشة تغيير الرغبات بطريقة مباشرة"، لافتاً إلى أن "تغيير التخصص يخضع لعدة اعتبارات، من أهمها: الطاقة الاستيعابية في البرامج المختلفة".

وفيما يتعلق بالطلبة الذين لم تعلن أسماؤهم مؤخراً، قال أ.د. عبدالرحيم عباس: "إن ذلك يعود لأحد ثلاثة أسباب: إما لأن الطالب لم يواف الجامعة بالأوراق الثبوتية، مثل شهادة الفصل الأخير والإفادة، أو لأنه لم يجر المقابلة الشخصية، أو لأنه لم يقم بتأدية اختبار القدرات.
وتابع "في هذه الحالة يجب عليه أن يكتب عذره في الصفحة نفسها، وستقوم الجامعة بالنظر في أمره بعد حصر قائمة المتخلفين لأعذار وجيهة، وستجري عملية الاتصال بهم".

وكان 7390 طالبًا وطالبةً قد تقدموا بطلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الأولى، واستوفى 6328 طالباً وطالبةً منهم جميع متطلبات القبول بجميع مراحله.

وجرى إرسال نتائج القبول إلى البريد الإلكتروني الشخصي للمتقدمين، ومن خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، وموقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وعبر تطبيق جامعة البحرين للهواتف الذكية (UOB App).