د أسامة الجودردعا عميد شؤون الطلبة في جامعة البحرين الدكتور أسامة عبدالله الجودر، الطلبة المنتظمين والحاصلين على إعفاء من الرسوم الدراسية من الجامعة إلى استكمال إجراءات الإعفاء الكترونياً، ابتداءً من أمس (الأحد) الموافق 28 الجاري حتى 8 سبتمبر المقبل 2016م.

وقال إن نتائج الطلبة المنتظمين المتقدمين بطلبات إعفاء من الرسوم الدراسية، للفصل الدراسي الأول 2016/2017م سوف يتم إعلانها خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل، داعياً الطلبة المنتظمين المتقدمين إلى التريث وعدم دفع الرسوم حالياً إلى أن يتم الإعلان عن قائمة الطلبة المستحقين للإعفاء، ثم يبدؤون باستكمال إجراءات الإعفاء إلكترونياً، منبهاً في الوقت نفسه إلى أن "شعبة الإعفاءات والتوظيف الجزئي لن تعمل على استرجاع الرسوم الدراسية المدفوعة قبل إعلان النتائج".

وأشار د. الجودر إلى أن باب تقديم طلبات الإعفاء من الرسوم الدراسية للفصل الثاني من العام الجامعي الجديد (2016/2017) سوف يفتح خلال شهر أكتوبر المقبل.

وفي سياق آخر أعلنت شعبة الإعفاءات والتوظيف الجزئي في عمادة شؤون الطلبة عن إتاحة الفرصة للطلبة والطالبات للعمل الجزئي في الأقسام الأكاديمية والإدارية في الجامعة، وذلك خلال أوقات فراغهم، واشترطت أن يكون الطالب بحريني الجنسية، أو أحد والديه بحريني الجنسية، وأن يكون الطالب مسجلاً في أحد برامج الدبلوم المشارك أو البكالوريوس، وأن يكون الطالب قد أنهى 30 ساعة معتمدة أو أكثر، بمعدل تراكمي لا يقل عن (2.00)، واشترطت أيضاً، أن يكون سجل الطالب خالياً من الإنذار الأكاديمي، أو الفصل من الدراسة بسبب تدني المعدل التراكمي، وألا يكون الطالب قد حصل على أي عقوبة سلوكية، كما لا يحق للمعفيين من الرسوم الدراسية أو الحاصلين على منحة أو بعثة من أي جهة كانت الاستفادة من هذه الخدمة.