أ د رياض حمزةأعلنت جامعة البحرين أمس (الأربعاء - 24 أغسطس 2016م)، نتائج القبول للمرحلة الجامعية الأولى للعام الجامعي الجديد 2016/2017م. وهنأ رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، الطلبة المقبولين، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مشيراً إلى أن الجامعة قد هيّأت منذ وقت مبكر كل الإمكانيات لاستقبال المتقدمين للالتحاق بالجامعة، إذ جرى قبول جميع خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة في العام الماضي من الحاصلين على معدل 70% فأكثر،عملاً بالمكرمة الملكية السامية.

وأعرب رئيس الجامعة عن اعتزاز جميع المنتسبين إلى الجامعة بالدعم المتواصل والمساندة اللذين تحظى بهما الجامعة من القيادة الرشيدة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى – الرئيس الأعلى للجامعة، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، والحكومة الرشيدة.

وجرى إرسال نتائج القبول إلى البريد الإلكتروني الشخصي للمتقدمين، ومن خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، وموقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وعبر تطبيق جامعة البحرين على الهواتف الذكيةUOB App .

وكان 7390 طالبًا وطالبةً قد تقدموا بطلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الأولى، واستوفى 6328 طالباً وطالبةً منهم جميع متطلبات القبول بجميع مراحله.

وعن الطلبة الذين لم ترد أسماؤهم في نتائج القبول لهذا العام، فقد أكدت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة أنَّ ذلك يعودُ إمَّا لكون الطالب لم يحضر المقابلة الشخصية، أو أنَّه لم يتقدم لاختبار القدرات، أو أنَّه لم يُسّلِّمْ نتيجته النهائية في الثانوية العامة. مشيرة إلى أن هؤلاء الطلبة إذا كانوا لا يزالون راغبين في الالتحاق بجامعة البحرين، عليهم اتباع الإرشادات التي تظهر على شاشة الموقع الإلكتروني الخاصة بالنتائج حتى يجري التعامل مع طلباتهم.

وأشارت العمادة إلى أهمية قيام الطلبة الذين اجتازوا خطوات القبول بالجامعة، بتثبيت قبولهم اعتبارًا من أمس (الأربعاء) وحتى موعد أقصاه الأربعاء المقبل الموافق 31 من أغسطس الجاري، وذلك للحفاظ على فرصتهم الدِّراسية ومقاعدهم في التخصصات التي اختاروها، إذ إنَّ عدم تثبيت القبول في الفترة المُشار إليها ستعتبره الجامعة تراجُعًا من الطالب عن رغبته في الالتحاق بها. وستتيح الجامعة للطلبة إمكانية إبداء رغبتهم في تغيير التخصصات التي قبلوا فيها من خلال استمارة يتم ملؤها إلكترونياً بعد أن يقوم الطالب بتثبيت القبول، بحيث تتم الاستفادة من المقاعد الشاغرة نتيجة عدم رغبة بعض الطلبة في تثبيت قبولهم.