تستضيف جامعة البحرين اليوم (الأربعاء) مجموعة من الخبراء الدوليين والمتخصصين في تقنية أمن المعلومات، في ملتقى من المقرر أن تقيمه كلية تقنية المعلومات بعنوان "أمن المعلومات..التحديات والتهديدات والاستراتيجيات"، وذلك في مقر الجامعة بالصخير، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

ويهدف الملتقى إلى رفع مستوى الوعي لدى أصحاب القرار والمتخصصين في تقنية المعلومات والباحثين وطلبة الدراسات العليا عبر إبراز التهديدات المستجدة اليوم عبر الشبكات، وإكساب المشاركين المعرفة، وتبادل الخبرات. كما يسعى قسم نظم المعلومات في الكلية إلى إنجاح الملتقى ليكون منصة هامة للتعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص والمشتغلين في هذا المجال بمملكة البحرين".

وسوف يشارك في الملتقى عدد من المتحدثين الرئيسين من ضمنهم: رئيس مجلس إدارة آيساكا البحرين اونج ليونارد، والاستشاري بشركة كي بي ام جي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأكاليش توتيجا، ورئيس العمليات والتسويق لمنتجات أمن المعلومات بشركة سيسكو العالمية سكوت مانسن.

كما يشارك عدد من المتحدثين البحرينيين والأجانب في إثراء جلسات الملتقى وهم: القائم بأعمال رئيس قسم أمن المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات أحمد الدوسري، ونائب الرئيس أول ورئيس قسم تقنية المعلومات بمجموعة البركة المصرفية أحمد البلوشي، رئيس شركة سترايد للاستشارات بدر كمال، ومهندس برمجيات متخصصة بشركة أمازون لخدمات الويب برتام دورم، ورئيس الحوسبة السحابية بشركة هاواوي جورج سيباستيو، وممثل المملكة المتحدة للأمن الإلكتروني في منطقة الخليج العربي نيل ماكهيني، ورئيس شركة سايسبروف للاستشارات رافي جاياسنديرا، والأستاذ المشارك بجامعة شنغهاي الصينية الدكتور زوفينج زو، ومن وزارة الداخلية النقيب مريم الظاعن، استشاري أمن المعلومات بشركة بي أم جي فارون كوكريجا.

وترعى الملتقى، في نسخته الأولى، مؤسسات وشركات عدة هي: هاواوي، كاسبرسكي لابز، مجلس التنمية الاقتصادية، بنك البركة، بنك السلام، بنك ستندارد تشارترد، كانو لتقنية المعلومات، وشركة أوكسجين لأمن المعلومات.