لطرح دبلوم مساعد رعاية المريض

جامعة البحرين توقع اتفاقية تعاون مع مستشفى الملك حمد

news 22 9 2016 1


وقع رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة وقائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب سلمان بن عطية الله آل خليفة، يوم أمس (الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2016)ـ اتفاقية بين الطرفين، وذلك في إطار التعاون بين جامعة البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي.

وتتضمن الاتفاقية طرح برنامج دبلوم جديد خاص بالمستشفى بعنوان "دبلوم مساعد رعاية المريض"، ومدته سنتان (4 فصول أكاديمية)، ويتم فيه تدريس 18 مقرراً، منها النظرية (13 مقرراً)، والباقي عملية (5 مقررات)، علماً بأن كل مقرر نظري لا تقل عدد ساعاته عن 35 ساعة ولا تزيد عن 130 ساعة، بينما المقررات العملية تتراوح ساعاتها من 200 ساعة إلى 640 ساعة، وبموجبها يحصل الخريج على دبلوم من جامعة البحرين يتم تنفيذه بالتعاون مع الطاقم الطبي والفني بمستشفى الملك حمد الجامعي.

ويهدف الدبلوم إلى زيادة المهارة لدى العاملين في المستشفى ممن هم يتولون رعاية المرضى بطريقة غير مباشرة يساعدون الأطباء والممرضات، كما أنه برنامج يؤكد دور الجامعة في الاستجابة إلى احتياجات المجتمع البحريني وتعزيز قدرات القوى العاملة البحرينية في شتى المجالات.

تجدر الإشارة أنه قد تم تشكيل فريق عمل أكاديمي طبي متخصص في المؤسستين في جودة التعليم والاعتماد الأكاديمي وإعداد المناهج الجامعية والتعليم العالي عكف على إعداد هذا الدبلوم الفريد في تخصصه.