لدى استقباله أعضاء من المجلس الطلابي 14

رئيس جامعة البحرين يناقش تصورات مجلس الطلبة ويؤكد العمل بروح الفريق

news 27 9 16 1


ناقش رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، التصورات المقترحة للنشاط الطلابي في العام الجامعي الحالي(2016/2017)، وأكد أهمية العمل بروح الفريق لإشاعة الإيجابية، مشيراً إلى أن تعاون إدارة الجامعة مع مجالس الطلبة ستتواصل وتزداد نظراً للدور المهم الذي يؤديه المجلس في الجسد الطلابي في جامعة البحرين. جاء ذلك أثناء لقائه بعدد من أعضاء المجلس الطلابي في دورته 14 أمس (الخميس) في مكتبه بمقر الجامعة في الصخير.

وهنأ الرئيس، في مستهل حديثه، الطلبة بالعام الجامعي الجديد، واطلع على البرامج والأنشطة التي وضعها المجلس طلبة المجلس والمتوقع تنفيذها خلال العام الجامعي الحالي، وأبدى دعمه الكامل لها، كما تبادل معهم الحديث والآراء حول موضوعات الشأن الأكاديمي، وتلمَّس حاجات المجلس التي يمكن عبرها أن يؤدي أعضاؤه الأدوار المناطة بهم على نحو يليق بجامعة البحرين، وبتجربة المجلس عبر الدورات التي خاضها، وفق الأعراف الأكاديمية المتوافق عليها.

وأكد أ.د حمزة، خلال حديثه، مع الطلبة أهمية الارتقاء بالعمل الطلابي وبالخدمات التي يقدمها المجلس للجسم الطلابي في الجامعة، وحثهم على التعاون مع جميع الطلبة، وبث روح المسؤولية والإيجابية، والسعي إلى تذليل الصعوبات، والتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة من أجل أداء رسالة المجلس، والانسجام مع تطلعات الجامعة في رؤية متوائمة مع متطلبات الحياة العلمية والتربوية والثقافية والاجتماعية.

ويتألف مجلس الطلبة من ممثلين عن الكليات الأكاديمية ورؤساء الجمعيات الطلابية وممثلين للأندية الطلابية، يتم انتخابهم بالانتخاب العام المباشر بين رؤساء الأندية، وذلك وفق نظام انتخابي فصلت بنوده في لائحة أعدت بهذا الخصوص، وهي لائحة أنشاء وتنظيم مجلس طلبة جامعة البحرين.