QS A

نيابة عن سمو رئيس الوزراء..سمو الشيخ علي بن خليفة ال خليفة يحضر حفل تخريج الفوج 23 في جامعة البحرين

Grad07D1 11أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم لحضور حفل تخريج الفوج 23 من خريجي جامعة البحرين وحملة الدكتوراه والماجستير، وذلك بمقر الجامعة بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة.

وبهذه المناسبة، نقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى أبناءه من الخريجين وحملة الدكتوراه والماجستير، على ما بذلوه من جهد ومثابرة في طلب العلم ونيل أعلى الدرجات العملية لخدمة وطنهم وإعلاء مكانته، وتمنيات سموه لهم بمزيد من النجاح في مسيرتهم العملية والمهنية.

وأكد سموه حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تطوير التعليم بمختلف مراحله وتهيئة البيئة التعليمية ومواكبتها لأحدث النظم والأساليب التي تكفل بيئة مثالية للتعليم القائم على تنمية الإبداع والابتكار وغرس القيم والمبادئ التي تحض على العطاء والانتاج من أجل تنشئة أجيال قادرة على رفد مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات.

وقال سموه: "إن التعليم يشكل حجر الزاوية لكل جهد بذلته حكومة البحرين في صياغة وتحقيق أهدافها التنموية الطموحة، إيمانا بأن الاستثمار في رأس المال البشري وتنمية الإنسان البحريني وصقله بالعلم والمعرفة هي المرتكز للانطلاق بقوة نحو البناء والتنمية وتحقيق التقدم والازدهار للوطن وشعبه".

وأثني سموه على دور جامعة البحرين الرائد في بناء القدرات وتنمية البحث العملي واحتضان الكفاءات، مشيدا سموه بجهود رئيس جامعة البحرين الدكتور رياض يوسف حمزة وكافة منتسبي الجامعة من الكوادر الأكاديمية والإدارية، في الارتقاء بالجامعة وتطوير برامجها الأكاديمية ومواكبتها لمتطلبات سوق العمل بالشكل الذي يسهم في نهضة ورفعة المجتمع.

وأكد سموه أن جامعة البحرين شكلت منذ إنشائها رافدا عصرياً لأجيال متعاقبة من الكوادر والكفاءات الوطنية المتميزة التي أسهمت بدور بناء في تحقيق إنجازات ملموسة في مختلف قطاعات العمل الوطني في المملكة.

وأعرب سموه عن خالص التهاني والتبريكات للخريجين وأسرهم بهذه المناسبة، متمنيا سموه لهم مزيدا من التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية.

من جهته، تقدم سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس امناء جامعة البحرين في كلمته بالحفل، بخالص الشكر وعظيم التقدير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على رعايته الكريمة للحفل والتي تشكل وسام فخر واعتزاز على صدور الجميع، مستشهدا بتأكيد سموه "إنّ التعليم هو السبيل لرقي المجتمعات وتطورها، وإننا نفتخر ونعتزّ بما تمتلكه مملكة البحرين من عقول وطاقات مبدعة، آمنت بقيمة التعليم وأثره في البناء والرقي، وتشكيل ثروة بشرية يعتمد عليها الوطن في شتّى مواقع العمل والإنتاج ... وإنّ الاستثمار في قطاع التعليم وتطويره، يشكّل أحد أهم أولويات مملكة البحرين في مسيرتها على طريق النهضة والتحديث".

وأشاد النعيمي بما تحققه مملكة البحرين من إنجازات تعليمية متميّزة في ظلّ ما تحظى به المسيرة التعليمية من دعم ومساندة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

وأعرب عن عظيم التقدير والامتنان إلى سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب راعي الحفل.

وأكد أن التعليم يعد مفتاحا لولوج المستقبل بقوة وأمان، وإن مملكة البحرين تنظر إلى المستقبل بعين التفاؤل والأمل، وترى في أبنائها ثروة حقيقية لا بد من الاستثمار فيها وإطلاق طاقاتها بوساطة التعليم والتدريب المتميزين في ظل دعم سخي من قيادتها الرشيدة.

ونوه إلى أن جامعة البحرين استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات المشرفة من بينها حصولها على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، واعتماد عدد من برامجها من منظمات أكاديمية عالمية، مشيرا إلى أن الجامعة طرحت ما مجموعه (91) برنامجا أكاديميا، ما بين دبلوم ودبلوم مشارك وبكالوريوس، ودبلوم عالي وماجستير ودكتوراه، وخرجت حوالي 60 ألف طالب وطالبة منذ تأسيسها، وتم توظيف ما يقارب نصف من تخرجهم سنويا خلال الأشهر الأولى من تخرجهم.
news 22 01 2018 2a
من جانبه، تقدم الدكتور رياض يوسف حمزة رئيس جامعة البحرين لخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على تفضل سموه برعاية الحفل، مؤكدا أن تلك الرعاية الكريمة ستبقى محل اعتزاز وفخر من قبل أبنائه وبناته من الطالبات والطلبة الذين أتموا دراستهم الجامعية وينطلقون إلى آفاق المستقبل لتعزيز أعمدة التنمية والبناء في مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبدعم من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر ، وبمساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائل الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء على تشريفه بالحضور والتكرم بتخريج هذه الدفعة من أبناء جامعة البحرين، ولسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب لدعمه المتواصل واشرافه الدائم على مسيرة التعليم في البحرين، وإلى الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس الأمناء على ما يقدمه من دعم وعناية للجامعة.

وأكد أن جامعة البحرين قامت قبل قرابة 30 عاما لتكون الحصن المنيع للذود عن البحرين بالعلم والثقافة والمعرفة، وأنها تحرص على الدوام ـ كما أرادت لها القيادة الحكيمة ـ على خلق بيئة أكاديمية تعليمية مثالية بما يكفل ابراز طاقات الطالبات والطلبة في التفكير الابداعي ويعزز لديهم الثقة بالنفس وروح الابتكار واكتساب المهارات التي يحتاجون إليها.
وأشار إلى أن الجامعة حققت في العام 2017 أعلى نسبة نشر في البحوث العلمية على قواعد البيانات العالمية منذ تأسيسها، وحصلت على الاعتماد المؤسس الوطني وكذلك الدولي في العديد من برامجها الأكاديمية، فضلا عن أنها منذ بداية هذا العام طرحت حزمة من البرامج الحديثة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة، بالإضافة إلى مد جسور التعاون مع الجامعات العريقة في العالم مثل جامعة اكسفورد، جامعة استون، وجامعة شنغهاي.

ثم ألقت الخريجة رانيا عبدالمجيد باقر، كلمة الخريجين في الحفل، أكدت فيها أن النهضة العلميّةَ والخطُواتِ التحديثية الّتي تشهدها جامعَةُ البحرينِ فِي مختلف برامجها التعليمية ما كانت لتتحقق لولا توجيهات القيادة الرشيدة ودعمها، وعلى راسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وصاحِب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر راعي الحفل، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائبِ الأول لرئيس مجلس الوزراء
وأعربت عن فخرها أن تكونَ جامعةُ البحرين هي نقطة الانطلاق لبناء بحرين المستقبل، مؤكدة أن الجامعةُ الّتي لمْ تتوان أبدًا فِي الأخذِ بأيْدِي الطلبة نحو تأسيسه معرفيا وفكريا من أَجل رقي المملكة وتقدمها، إيمانا بأن طلبة العلم هم العدة الحقيقيةُ للوطن وأداة البناء والقوة التِي ترفع دعائم النهضة.

       
       
       
       
       
       
       
       
       
       
يمثلون مملكة البحرين في المسابقة العالمية الأسبوع المقبل

طلبة جامعة البحرين يفوزون بالمراكز الخمسة الأولى

في مسابقة "هواوي" للجامعات المحلية


news 24 12 2017 5


احتكر طلبة جامعة البحرين بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة شركة "هواوي 2017" لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات، الموجّهة إلى طلبة الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

وتصدَّر طلبة جامعة البحرين، قائمة الفائزين من بين 120 متسابقاً من جامعات مملكة البحرين ومعاهدها.

وعبَّر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، وقال: "هذا الإنجاز يدل على تقدم مستوى المعرفة العلمية، والمهارات التقنية التي يتحصل عليها الطلبة في كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين"، مشيراً إلى أن الإنجازات التي يحققها طلبة الجامعة في كل المواقع والمسارات هي محل الاعتزاز والتقدير.

وأكد رئيس الجامعة أهمية أن ينخرط الطلبة في الأنشطة والمسابقات المحلية والعالمية، بوصفها مصدراً من مصادر المعرفة التي يكتسبها الطالب عبر الخبرات والتجارب. وهنأ رئيس الجامعة الطلبة الفائزين والأساتذة المشرفين عليهم.

وبدورها، وصفت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء الجسمي هذا الإنجاز بأنه يبعث على الفخر والتشريف، كما هنأت الطلبة المشاركين، والأساتذة المشرفين على أداء الطلبة، وقالت: "قد تأهّل 12 طالباً وطالبة من جامعة البحرين للتصفيات النهائية، واحتلَّ طلبة الجامعة المراكز الخمسة الأولى في ختام المسابقة".

موضحة أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى هم: محمد ياسر ياسين، وأحمد سامر عبدالرحمن، ودعاء عامر إبراهيم. وسوف يمثلون مملكة البحرين في المسابقة العالمية، المزمع إقامتها في جمهورية الصين الشعبية، خلال الأسبوع المقبل (23 إلى 26 ديسمبر2017م).

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين بول فينجنان أثناء حفل إعلان أسماء الفائزين: "نعمل وبإصرار على المضي في التزامنا بتنمية المواهب المحلية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال تبادل المعرفة مع شركائنا".

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات، والعمل على تنميتها وإعدادها، بما يناسب أحدث العلوم التقنية، وآخر مستجدات عالم التكنولوجيا.

وتعتمد المسابقة على التقنيات المتطورة في بروتوكول الإنترنت، وتقنية المعلومات. وقد خضع المتسابقون لاختبارات لقياس معرفتهم في مجال الحوسبة السحابية، وتحويل الشبكات وتوجيهها وأمنها. وتشارك في المسابقة الحالية 80 جامعة، من عشر دول شرق أوسطية. وكانت المسابقة قد انطلقت في أكتوبر الماضي 2017م

هذا وستمنح شركة هواوي الفائزين فرصة لزيارة المقر العالمي للشركة، في مدينة شنجن الصينية، ولقاء أبرز الشخصيات التي تقود هذه العلامة التجارية، كما سوف يتعرف الطلبة الفائزون في هذه المسابقة، الخبرة التي تمتلكها هواوي في مجال شبكات الاتصالات وخدمات الشركات وأجهزة المستهلكين.

وتسلَّم الفائزون دروعاً تذكارية، بالإضافة إلى الجائزة من قال الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي البحرين" بول فينجنان، وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة. وقدمت الشركة جائزة نقدية بقيمة 30 ألف دولار إلى الفريق الأكثر تميزاً وحصلت الفرق السبعة المتأهلة للتصفيات النهائية على جوائز التميز.


 news 24 12 2017 5a  news 24 12 2017 5b  news 24 12 2017 5c
 news 24 12 2017 5d  news 24 12 2017 5e  news 24 12 2017 5f


إعـــــــلان

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة

رئيس الوزراء الموقر

تقيم جامعة البحرين

حفل تخريج  الفوج 23 ( لخريجي الأعوام 2014-2015 الى 2016 - 2017 )

وسيقتصر الحفل على الذين سجلوا رغبتهم بحضور الحفل وقاموا بتفصيل زي التخرج وذلك وفقاً للجدول المبين أدناه:

اليوم

التاريخ

الفترة

الكلية

الاحد

21 يناير

الصباحية

المتفوقون وحملة الشهادات العليا من جميع الكليات

المسائية

كلية الحقوق - كلية التربية الرياضية

الاثنين

22 يناير

الصباحية

كلية الهندسة ( التصميم الداخلي – الهندسة المدنية – العمارة - البكالوريوس في الهندسة الكيميائية - البكالوريوس في أجهزة القياس والتحكم)

المسائية

كلية الهندسة
( الهندسة الإلكترونية - الهندسة الميكانيكية - الهندسة الكهربائية)
كلية تقنية المعلومات

الثلاثاء

23 يناير

الصباحية

كلية الآداب
( الإعلام – السياحة – التاريخ – علم الاجتماع)

المسائية

كلية الآداب
( اللغة العربية وآدابها – اللغة الإنجليزية وآدابها – الدراسات الإسلامية )
كلية التعليم التطبيقي

الاربعاء

24 يناير

الصباحية

كلية إدارة الأعمال
( المحاسبة )

المسائية

كلية إدارة الأعمال
( الصيرفة الإسلامية والمعاملات المالية  – الأعمال المصرفية )

الخميس

25 يناير

الصباحية

كلية العلوم
كلية العلوم الصحية

المسائية

كلية إدارة الأعمال
( إدارة الأعمال – التسويق )

للفترة الأولى: الحضور الساعة: 8:00 صباحاً

للفترة الثانية: الحضور الساعة:2:00 مساءً

لاستلام بطاقة الدعوة وبطاقة الخريج يرجى الحضور لبهو الإدارة
من الساعة 9 صباحاً – 6 مساءً وذلك من يوم الاحد ولغاية الثلاثاء ( 14-16 يناير 2018م).
وللعلم بأنه على الطالب استلام بطاقة الخريج والدعوة للتمكن من حضور الحفل.
للاستفسار يرجى الاتصال على الهواتف التالية: 17438091، 17435363، 17437232، 17438899

في احتفال الجامعة بالعيد الوطني

عيون طلبة جامعة البحرين ترى البحرين عالمية

أ.د. حمزة: الجامعة حققت إنجازات عالمية خلال مسيرتها نفخر بها في عيدنا الوطني

Dec16 19
تقدم رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة – باسمه ونيابة عن جميع منتسبي الجامعة - بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، بالعيد الوطني السادس والأربعين لمملكة البحرين، وبمناسبة مرور 18 سنة على تولِّي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البلاد المفدى مقاليد الحكم. كما هنّأ الرئيس الحكومة الرشيدة وعموم شعب البحرين الوفي، بمناسبة احتفالات جامعة البحرين بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.


وقال أ.د. حمزة على هامش الجولة الميدانية التي قام بها أثناء الاحتفالات في مقر الجامعة بالصخير: "إن الجامعة، تسير بخطى واثقة، ضمن مبادرات الارتقاء بالبحرين نحو العالمية"، مؤكدا أن الجامعة خلال مسيرتها "حققت إنجازات عالمية في مجالات علمية ومهارية مختلفة" بفضل دعم القيادة الحكيمة للمملكة ورعايتهم للعلم بجميع مؤسساته "وتأتي الجامعة الوطنية، جامعة البحرين، في قمة هرم المؤسسة التعليمية، مساهمة في عملية التنمية، ومواكبة للمستجدات العلمية بما يضمن خريجين على كفاءة عالية، ومستوى عالمي".


وقال الرئيس أ.د. حمزة: "إن الجامعة تستثمر المناسبات الوطنية، لتشجع الطلبة على الاشتراك والتفاعل الإيجابي مع كل مناشط الحياة الجامعية والمجتمعية، للحفاظ على شخصية الطالب في جانبيها: العلمي المكتسب داخل قاعات الدراسة، والمهاري المصقول عبر الأنشطة المنوعة".


وأضاف أ.د. حمزة أن "الجامعة تتطلع دائماً إلى التميز والإبداع في كل الأنشطة الطلابية، وتسعى إلى توفير البيئة التعليمية، والأجواء الصحية المناسبة للإبداع والتميز". وقدم أ.د. حمزة الشكر والثناء لكل المشاركين في الاحتفال، لا سيما الطلبة والجهات المشاركة من خارج الجامعة.


وازدانت جدران الجامعة باللونين الأحمر والأبيض، كما ارتدى الطلبة وأعضاء الهيئتين: الأكاديمية والإدارية وشاح علم البحرين بهذه المناسبة.


وافتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة الاحتفالات بمشاركة الهيئات الطلابية ممثلة في: الكليات، والجمعيات، والأندية، والمراكز، والدوائر، في الجامعة. وقد عمل الطلبة على تجهيز الأركان والزوايا الخاصة بهم قبل فترة في الساحة الرئيسية للجامعة.
وشملت فعاليات الحفل عرضاً موسيقياً لفرقة قوة دفاع البحرين، بالإضافة إلى عروض الأجنحة المشاركة، وتم إعلان نتائج مسابقة "أجمل قصيدة في حب الوطن"، واشتمل الحفل على عرض للسيارات الكلاسيكية، وعرض مسرحي لنادي المسرح، وعرض للصقور العربية، وفن الفجري، والليوة واحتوى الاحتفال معرضاً للفنون المرئية (الفن، والتصوير)، وحفلاً موسيقياً.


وقد عبَّر الطلبة وزوار المعرض عن فرحتهم بهذه المناسبة، عبر التفاعل مع أنشطة الحفل وفعالياته، وقد تنوعت المشاركات، وتميزت أجنحة الحفل بعرض مجموعة أفكار وتطلعات للوصول بمملكة البحرين إلى العالمية في مختلف المجالات العلمية، كما عرضت الأجنحة الإنجازات التي حققها أساتذة جامعة البحرين وطلبتها، وإنجازات المملكة على المستويات الإقليمية والعالمية.