في احتفال الجامعة بالعيد الوطني

عيون طلبة جامعة البحرين ترى البحرين عالمية

أ.د. حمزة: الجامعة حققت إنجازات عالمية خلال مسيرتها نفخر بها في عيدنا الوطني

Dec16 19
تقدم رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة – باسمه ونيابة عن جميع منتسبي الجامعة - بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، بالعيد الوطني السادس والأربعين لمملكة البحرين، وبمناسبة مرور 18 سنة على تولِّي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البلاد المفدى مقاليد الحكم. كما هنّأ الرئيس الحكومة الرشيدة وعموم شعب البحرين الوفي، بمناسبة احتفالات جامعة البحرين بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.


وقال أ.د. حمزة على هامش الجولة الميدانية التي قام بها أثناء الاحتفالات في مقر الجامعة بالصخير: "إن الجامعة، تسير بخطى واثقة، ضمن مبادرات الارتقاء بالبحرين نحو العالمية"، مؤكدا أن الجامعة خلال مسيرتها "حققت إنجازات عالمية في مجالات علمية ومهارية مختلفة" بفضل دعم القيادة الحكيمة للمملكة ورعايتهم للعلم بجميع مؤسساته "وتأتي الجامعة الوطنية، جامعة البحرين، في قمة هرم المؤسسة التعليمية، مساهمة في عملية التنمية، ومواكبة للمستجدات العلمية بما يضمن خريجين على كفاءة عالية، ومستوى عالمي".


وقال الرئيس أ.د. حمزة: "إن الجامعة تستثمر المناسبات الوطنية، لتشجع الطلبة على الاشتراك والتفاعل الإيجابي مع كل مناشط الحياة الجامعية والمجتمعية، للحفاظ على شخصية الطالب في جانبيها: العلمي المكتسب داخل قاعات الدراسة، والمهاري المصقول عبر الأنشطة المنوعة".


وأضاف أ.د. حمزة أن "الجامعة تتطلع دائماً إلى التميز والإبداع في كل الأنشطة الطلابية، وتسعى إلى توفير البيئة التعليمية، والأجواء الصحية المناسبة للإبداع والتميز". وقدم أ.د. حمزة الشكر والثناء لكل المشاركين في الاحتفال، لا سيما الطلبة والجهات المشاركة من خارج الجامعة.


وازدانت جدران الجامعة باللونين الأحمر والأبيض، كما ارتدى الطلبة وأعضاء الهيئتين: الأكاديمية والإدارية وشاح علم البحرين بهذه المناسبة.


وافتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة الاحتفالات بمشاركة الهيئات الطلابية ممثلة في: الكليات، والجمعيات، والأندية، والمراكز، والدوائر، في الجامعة. وقد عمل الطلبة على تجهيز الأركان والزوايا الخاصة بهم قبل فترة في الساحة الرئيسية للجامعة.
وشملت فعاليات الحفل عرضاً موسيقياً لفرقة قوة دفاع البحرين، بالإضافة إلى عروض الأجنحة المشاركة، وتم إعلان نتائج مسابقة "أجمل قصيدة في حب الوطن"، واشتمل الحفل على عرض للسيارات الكلاسيكية، وعرض مسرحي لنادي المسرح، وعرض للصقور العربية، وفن الفجري، والليوة واحتوى الاحتفال معرضاً للفنون المرئية (الفن، والتصوير)، وحفلاً موسيقياً.


وقد عبَّر الطلبة وزوار المعرض عن فرحتهم بهذه المناسبة، عبر التفاعل مع أنشطة الحفل وفعالياته، وقد تنوعت المشاركات، وتميزت أجنحة الحفل بعرض مجموعة أفكار وتطلعات للوصول بمملكة البحرين إلى العالمية في مختلف المجالات العلمية، كما عرضت الأجنحة الإنجازات التي حققها أساتذة جامعة البحرين وطلبتها، وإنجازات المملكة على المستويات الإقليمية والعالمية.