يمثلون مملكة البحرين في المسابقة العالمية الأسبوع المقبل

طلبة جامعة البحرين يفوزون بالمراكز الخمسة الأولى

في مسابقة "هواوي" للجامعات المحلية


news 24 12 2017 5


احتكر طلبة جامعة البحرين بالمراكز الخمسة الأولى في مسابقة شركة "هواوي 2017" لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات، الموجّهة إلى طلبة الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

وتصدَّر طلبة جامعة البحرين، قائمة الفائزين من بين 120 متسابقاً من جامعات مملكة البحرين ومعاهدها.

وعبَّر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز، وقال: "هذا الإنجاز يدل على تقدم مستوى المعرفة العلمية، والمهارات التقنية التي يتحصل عليها الطلبة في كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين"، مشيراً إلى أن الإنجازات التي يحققها طلبة الجامعة في كل المواقع والمسارات هي محل الاعتزاز والتقدير.

وأكد رئيس الجامعة أهمية أن ينخرط الطلبة في الأنشطة والمسابقات المحلية والعالمية، بوصفها مصدراً من مصادر المعرفة التي يكتسبها الطالب عبر الخبرات والتجارب. وهنأ رئيس الجامعة الطلبة الفائزين والأساتذة المشرفين عليهم.

وبدورها، وصفت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة لمياء الجسمي هذا الإنجاز بأنه يبعث على الفخر والتشريف، كما هنأت الطلبة المشاركين، والأساتذة المشرفين على أداء الطلبة، وقالت: "قد تأهّل 12 طالباً وطالبة من جامعة البحرين للتصفيات النهائية، واحتلَّ طلبة الجامعة المراكز الخمسة الأولى في ختام المسابقة".

موضحة أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى هم: محمد ياسر ياسين، وأحمد سامر عبدالرحمن، ودعاء عامر إبراهيم. وسوف يمثلون مملكة البحرين في المسابقة العالمية، المزمع إقامتها في جمهورية الصين الشعبية، خلال الأسبوع المقبل (23 إلى 26 ديسمبر2017م).

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين بول فينجنان أثناء حفل إعلان أسماء الفائزين: "نعمل وبإصرار على المضي في التزامنا بتنمية المواهب المحلية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال تبادل المعرفة مع شركائنا".

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب المحلية الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات، والعمل على تنميتها وإعدادها، بما يناسب أحدث العلوم التقنية، وآخر مستجدات عالم التكنولوجيا.

وتعتمد المسابقة على التقنيات المتطورة في بروتوكول الإنترنت، وتقنية المعلومات. وقد خضع المتسابقون لاختبارات لقياس معرفتهم في مجال الحوسبة السحابية، وتحويل الشبكات وتوجيهها وأمنها. وتشارك في المسابقة الحالية 80 جامعة، من عشر دول شرق أوسطية. وكانت المسابقة قد انطلقت في أكتوبر الماضي 2017م

هذا وستمنح شركة هواوي الفائزين فرصة لزيارة المقر العالمي للشركة، في مدينة شنجن الصينية، ولقاء أبرز الشخصيات التي تقود هذه العلامة التجارية، كما سوف يتعرف الطلبة الفائزون في هذه المسابقة، الخبرة التي تمتلكها هواوي في مجال شبكات الاتصالات وخدمات الشركات وأجهزة المستهلكين.

وتسلَّم الفائزون دروعاً تذكارية، بالإضافة إلى الجائزة من قال الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي البحرين" بول فينجنان، وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة. وقدمت الشركة جائزة نقدية بقيمة 30 ألف دولار إلى الفريق الأكثر تميزاً وحصلت الفرق السبعة المتأهلة للتصفيات النهائية على جوائز التميز.


 news 24 12 2017 5a  news 24 12 2017 5b  news 24 12 2017 5c
 news 24 12 2017 5d  news 24 12 2017 5e  news 24 12 2017 5f