تعلن عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين عن بدء تقديم طلبات الالتحاق ببرامج المرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والدبلوم المشارك) للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018/2019م، خلال الفترةِ من الأحد الموافق 20/5/2018م إلى الخميس الموافق 31/5/2018م، وَفْقَ نظامين للتقديم هما:
  1. النظام الإلكتروني: خاص بطلبة المدارس الحكومية والخاصة داخل مملكة البحرين.
  2. نظام الحضور الشخصي: خاص بالطلبة خريجي المدارس من خارج مملكة البحرين.
وذلك على التفصيل الآتي:
أولاً: طلبة المدارس الحكومية والخاصة داخل مملكة البحرين: المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الحالي للعام 2018م، وخريجو العامين (2016، و2017)، سيتم تقديم طلبات التحاقهم إلكترونيًّا من خلال الدخول على الرابط الخاص بتقديم طلبات الالتحاق بجامعة البحرين بموقع بوابة الحكومة الإلكترونية: bahrain.bh واتباع الخطوات المبينة فيه.
ثانيًا: الطلبةُ خريجو المدارس من خارج مملكة البحرين: عليهم مراجعة دائرة القبول وشئون الخريجين بعمادة القبول والتسجيل بالجامعة خلال الفترةِ المذكورة نفسها من الساعة 9 (التاسعة) صباحاً حتى الساعة 1 (الواحدة) ظهراً، ومعهم الأوراق الثبوتية الآتية:
أ‌- الوثائق الآتية مصدقةً من الجهةِ المختصة:
  • الطلبة المتوقع تخرجهم نهاية هذا الفصل: الكشوف الأصلية للدرجات للمرحلة الثانوية للفصول الدراسية الخمسة الماضية، أو الكشف الأصلي للدرجات للمرحلة الثانوية للعامين الماضيين (في حال الدراسة بالنظام السنوي).
  • الطلبة خريجو العامين الماضيين: شهادة التخرج من الثانوية، والكشف الأصلي للدرجات للسنوات الثلاث الأخيرة موضحًا فيه معدل تخرجه.
ب- صورة عن جواز السفر ساري المفعول.
ج- صورة عن البطاقة الذكية سارية المفعول.
د- عدد (4) صور شخصية حديثة وملونة.
ه- رسم تقديم الطلب، غير قابل للاسترجاع، قدره 10 دنانير بحرينية.

ملاحظة:
  • للإحاطة بشروط القبول (التي من بينها ألا يقل المعدل التراكمي للطالب في الثانوية العامة عن 70%) يُرجى زيارة موقع الجامعة الالكتروني على الرابط (www.uob.edu.bh).
  • يجب تسليم إفادة التخرج ونتيجة الفصل الدراسي الحالي (الثاني 2017/2018م) ونسخة من جواز السفر (مع إحضار أصل الجواز، أو أصل البطاقة الذكية) في يوم إجراء المقابلة الشخصية، والتي سَيُعلن – لاحقًا - عن موعدها، وموعد اختبار القدرات.
  • لمزيدٍ من الاستفسار، يمكنكم الاتصال على الخط الساخن 17435333، وذلك في أيام وفترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحاً وحتى 3:30 عصراً.