بالتعاون مع جمعية (IEEE)
News17032021 2
أعلنت عميدة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة لمياء محمد الجسمي، فتح باب التسجيل لجميع الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين للمشاركة في "هاكاثون تطوير تطبيقات الثقافة والسياحة في البحرين"، المقرر إقامته في شهري أبريل ومايو 2021م، برعاية رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، بالتعاون مع فرع جمعية الحاسوب في مملكة البحرين (IEEE Computer Society Bahrain Chapter).

وقالت د. الجسمي: "إن هاكاثون البحرين الثقافي والسياحي، يهدف إلى إشراك جميع الطلبة في جامعات مملكة البحرين في تطوير تطبيقات تخدم المجتمع بمملكة البحرين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتشجيع الطلبة وتحفيزهم على ممارسة حل التحديات والتحليل والتصميم والبرمجة، في جو تنافسي، وكذلك تعزيز قيم المواطنة لدى المشاركين، وإثراء مهارات الطلبة ومعارفهم في البرمجة عبر ورش العمل التقنية والتعريفية والإرشادية، وتعزيز قدرة الطلبة على العمل بفاعلية في فرق متنوعة التخصصات، وتشجيع الطلبة على استخدام مختلف التقنيات والمهارات والأدوات المكتسبة في سياق الحوسبة، بالإضافة إلى تطوير التطبيقات أو الألعاب التي يمكن أن تعزز مكانة البحرين كمركز جذب سياحي مهم على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضحت د.الجسمي أن هذا النشاط سوف يكون منصة للأكاديميين والمهنيين والشركاء الصناعيين والمجتمع، وسيسهم في رفع طموحات الجيل المقبل من محترفي الحوسبة والذكاء الاصطناعي، كما سيبرز المعالم الثقافية والسياحية في البحرين بأساليب عصرية ومبتكرة، بالإضافة إلى تعزيز روح المواطنة والانتماء لمملكتنا الغالية.

ومن جانبها، أكدت رئيسة جمعية الحاسوب التابعة لمنظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) الدكتورة رسالة الأدرج، أهمية تشجيع الطلبة والأكاديميين على تطوير مخرجاتهم بما يؤهلهم مستقبلاً لخوض منافسات على مستويات أعلى ضمن سوق العمل.

وأوضحت د. الأدرج أن الجمعية تشجع الطاقات الشبابية بشكل مستمر عبر برامجها، وتعقد الشراكات المختلفة مع الجهات والمؤسسات التعليمية الرائدة في مملكة البحرين، ولا سيما جامعة البحرين.

وأكدت أن استضافة ورش العمل الافتراضية للطلبة الراغبين في المشاركة سوف يكون في الفترة من 4 إلى 8 إبريل، وأن التحكيم وإعلان النتائج النهائية، سوف يكون في الفترة من 23 إلى 27 مايو 2021م.

ودعت د. الأدرج الطلبة الراغبين في مختلف جامعات مملكة البحرين إلى المبادرة للتسجيل خلال شهر مارس الجاري 2021م، الوارد في الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين.