مقدمة
تسعى جامعة البحرين إلى أن تتيح محتواها، سواء من المعلومات أو الخدمات، أمام جميع المستخدمين إلكترونياً، ومن أجل ذلك تم تصميم وتنفيذ الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين وفق أعلى المعايير الدولية مثل معايير جمعية الشبكة العالمية (W3C)، والمعايير (CSS) المستمدة من الممارسات العالمية الرائدة وذلك لتحسين خصائص سهولة الوصول إلى الموقع.
ويخضع الموقع الإلكتروني للجامعة إلى عملية تقييم منتظمة لمعرفة مدى توافقها مع معايير ومبادئ سهولة الوصول والتصفح. وإذا واجهتكم أية مشاكل أثناء استخدامك أو تصفحكم للموقع الرجاء الضغط على رابط "اتصل بنا" الموجود في أسفل الصفحة لإرسال ملاحظاتكم واقتراحاتكم وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت ممكن.

توافق الموقع مع متصفّحات الانترنت
يتوافق الموقع الالكتروني للجامعة مع متصفّح إنترنت إكسبلورر، وجوجل كروم وفايرفوكس وسفاري وأوبرا وغيرها من متصفحات الانترنت الرئيسية. وننصحكم بتحديث المتصفّح الذي تستخدمونه وبشكل مستمر نظراً لتمتّع الإصدارات الأخيرة من المتصفّحات بمستويات أفضل من الحماية والخصائص الفنية.

التصميم التفاعلي
صُمِّم الموقع الإلكتروني لجامعة البحرين www.uob.edu.bh باستخدام منصّة فعّالة معزَّزة بواجهة استخدام تفاعلية، لتسهيل الوصول إلى المحتوى والخدمات سواء من خلال أجهزة الحواسيب المكتبية، أو من خلال العرض المتجاوب مع شاشات الأجهزة الذكية (Responsive View).
ومن خلال هذا التصميم، يمكن للمستخدمين الوصول، بأوسع نطاق، إلى الخدمات الإلكترونية من جميع المنصّات الافتراضية، سواء الحاسب المكتبي أو الأجهزة الذكية أو غيرها، مع ضمان الحفاظ على واجهة استخدام موحدة.

ذوي الاحتياجات الخاصة
لقد وضعنا في الاعتبار - عند تصميم الموقع - تمكين جميع المستخدمين، بمن فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، من الدخول إلى شبكة الإنترنت واستخدامها. وتنطبق هذه الخاصية على المحتوى الموجود في الموقع وليست بالضرورة قابلة للتطبيق في المواقع المرتبطة بها.
ويمكن للمستخدمين من ذوي الإعاقة البصرية قراءة المحتويات الموجودة في هذا الموقع باستخدام برامج قراءة الشّاشة، فيما يلي بعض البرامج المجّانية التي يمكن تنزيلها واستخدامها:
  • Thunder
  • NVDA
  • System Access To Go

قارئ النصوص
يحتوي الموقع الإلكتروني للجامعة على خاصّية "قارئ النصوص" وهي إحدى الوسائل التي تساعد على قراءة النُّصوص الموجودة على الموقع، من دون أن يحتاج المستخدم إلى تفعيل أية برامج أخرى، وهذه التقنية مفيدة جداً لضعاف البصر، ولمستخدمي الموقع الذين يواجهون صعوبات في قراءة النصوص عبر الانترنت.

الأفلام ومقاطع الفيديو
يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو الإرشادية المتوفرة لبعض الخدمات على الموقع الإلكتروني للجامعة والتي غالبا ما تكون بهدف الإرشاد والتعريف والتوعية. ويسعى الموقع إلى إضافة المزيد من الأفلام ومقاطع الفيديو وذلك لإثراء الموقع ولتسهيل استخدام الخدمات الإلكترونية.

تغيير حجم الخط
لقد تم تصميم الموقع لتتوافق مع غالبية متصفحات الانترنت الرئيسية والتي تحتوي على خاصية تكبير وتغيير الخط بالإضافة إلى خاصية تكبير وتصغير حجم الصفحة.

أكواد تفعيل جافا
يجب أن تكون مكونات جافا مفعّلة في متصفح الانترنت الذي تستخدمونه من أجل استخدام الموقع بشكل أفضل، ولتفعيل مكوّن جافا. الرّجاء الضغط على الرّابط أدناه للتعرّف على كيفية القيام بذلك.
تفعيل جافا لمتصفح الإنترنت

ملفات PDF
من أجل التمكّن من الاطّلاع على ملفات PDF الموجودة على الموقع الإلكتروني للجامعة، والتي تستخدم لتوفير مخلف الملفات مثل الكتيبات والتقارير والنماذج والاستمارات وغيرها، و/أو تحميلها، يمكنكم ذلك عن طريق برنامج Acrobat Reader مجاناً من خلال الرابط التالي: تحميل برنامج Adobe.

مواقع التواصل الاجتماعي
يمكن لمستخدمي الموقع التفاعل معنا عبر استخدام المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك والتويتر واليوتيوب والانستغرام. ونتطلع لمشاركاتكم ومناقشاتكم التي - من دون شك - ستسهم في تحسين الخدمات التي نقدّمها لكم.