المشاركة الإلكترونية واحدة من الوسائل التي تعتبر اليوم الأكثر سهولة للتواصل، والمتاحة بشكل كبير لكي تبدي رأيك من خلالها، وتشارك أفكارك ومقترحاتك مع جامعة البحرين في مختلف الموضوعات التي تهمك. وللمشاركة الإلكترونية أكثر من شكل، إذ يمكنك إبداء رأيك عن طريق المدوَّنات التي ستنشأ تباعاً، أو التصويت في استطلاعات الرأي التي ستنشر على الموقع الرئيس للجامعة، وكذلك يمكنك إرسال تعليقك أو اقتراحك مباشرة عبر البريد الإلكتروني.

سياسة المشاركة الإلكترونية
  • مبدأ المشاركة:
    تلتزم جامعة البحرين، بمبدأ تشجيع إبداء الرأي وقبول المقترحات من المشاركين، وتبحث عن أقصى درجات إرضاء منتسبيها وشركائها، وذلك كونهم المستفيدين من التعامل المباشر أو غير المباشر مع الجامعة بكل كياناتها. وتؤكد جامعة البحرين مبدأ الشفافية التامة في القرارات والسياسات المتبعة تبعاً لهذه المشاركة التي سيكون لها الأثر في رسم سياساتها، وضبط ممارساتها الأكاديمية والإدارية.
    هناك أكثر من طريقة للتواصل وإبداء الرأي، أيّاً كان اتجاهه ونوعه، إما عن طريق استطلاعات الرأي التي ستنشر تباعاً، و/أو المدونات، أو الكتابة والاستفاضة عن طريق إرسال الرسائل المعززة بالمستندات عن طريق البريد الإلكتروني.
  • الشروط والأحكام:
    استخدامك ومساهمتك عبر الموقع الالكتروني مقيدة بشروط وأحكام دليل استخدام التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية.  وكذلك قوانين مملكة البحرين، الرجاء الاطلاع عليها بالموقع. الشروط وأحكام

  • جمع الآراء:
    ستستخدم المدوّنات لمناقشة المقترحات والأفكار والتعليقات المطروحة من المساهمين في شتى المواضيع، ويمكن للمشارك قراءة جميع التعليقات المرسلة للمنتدى، بشرط أن يكون مسجَّلاً في الموقع.

  • متابعة الردود والآراء:
    تحتفظ جامعة البحرين بحقها في متابعة بعض الآراء والردود وفي فترات معينة، وليس بالضرورة على كل ما يرسل إليها. وتقوم بدارسة ما تعتقده قابلاً للتطبيق، وللجامعة الحق في حذف أو تعديل المساهمة غير المتسقة مع الشروط والأحكام الخاصة دليل استخدام التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية.

  • مدة التشاور:
    ستحددالجامعة مدة النقاش والتحاور والمراسلة في المواضيع المعلنة، وبعد انقضاء المدة المحددة ستحتفظ الجامعة بأرشيف لجميع المراسلات، ولن يستطيع المستخدم بعدها إرسال أي تعليق على المادة المؤرشفة. مع ذلك، تحتفظ الجامعة بحقها في إعادة فتح النقاش والتحاور في أي موضوع، إذا تطلب الأمر المزيد من الآراء.

  • أوجه استخدام الآراء:
    سيستفاد من الآراء المتلقاة، ستفيد في وضع السياسات واتخاذ القرارات أو الكشف عن فرص. وللجامعة الحق في التصرف وإعادة نشر النتائج بالطريقة التي تراها مناسبة.

  • ملاحظة مهمة:
    جامعة البحرين والمنتسبون إليها غير مسؤولين عما يطرح من الآراء المخالفة للأعراف والقوانين.

وسائل المشاركة الإلكترونية
twitterIcon
شاركنا بآرائك على حساب الجامعة في تويتر عبر الاستبيانات والتعليقات.
youtubeIcon
اطلع على جميع الفيديوهات على قناة جامعة البحرين على يوتيوب.
facebookIcon
تصفح موقع جامعة البحرين على فيسبوك وشاركنا بآرائك وتعليقاتك.
instaIcon
تصفح موقع جامعة البحرين على الإنستغرام وشاركنا بآرائك وتعليقاتك.