• يوم التهيئة للطلبة المستجدين

    فعالية سنوية تنظم من قبل دائرة التوجيه والإرشاد في بداية كل عام جامعي، كلقاء مفتوح يجمع الطلبة المستجدين بأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في جامعة البحرين، يتعرف الطلبة من خلاله على البرامج والخطط الدراسية، وعلى أنظمة الجامعة ولوائحها، وعلى مجالات الرعاية الاجتماعية، والتربوية، والخدمات، والأنشطة التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة، والجهات الخدمية الأخرى في الجامعة.

  • احتفالات العيد الوطني

    مهرجان سنوي ينظم من قبل دائرة الأنشطة الطلابية تعبّر فيه جامعة البحرين عن فرحتها واعتزازها بمناسبة العيد الوطني المجيد، وتجدّد ولاءها للقيادة الرشيدة بهذه المناسبة الغالية على الجميع. يشارك في هذا المهرجان، بالدرجة الأولى، طلبة الهيئات الطلابية، بمعيّة كل منتسبي الجامعة، في جو كرنفالي احتفالي تنافسي بهيج.

  • الانتخابات الطلابية

    تنظّم عمادة شؤون الطلبة انتخاباتٍ طلابيّةً سنويّةً وفق النظام الحرِّ الفردي المباشر؛ لاختيار أعضاء مجلس طلبة جامعة البحرين الذي تأسّسَ في العام 2002م.
  • يتكوّنُ المجلس من ممثلي الكلّياتِ الأكاديميّة، ورؤساء الجمعيات الطلابية، وممثليْن اثنين عن الأندية الطلابية. وذلك إيمانًا من جامعة البحرين بضرورة التواصل مع شريحةٍ طلابيّةٍ منتخبةٍ توصلُ أصوات الطلبة إليها؛ لتحقيق مستوىَ أفضل على الصعيديْن الأكاديمي والخدماتي.