أنشئت عمادة البحث العلمي في شهر ديسمبر من العام 1995م بهدف تشجيع وتنظيم البحث العلمي في جامعة البحرين، بالإضافة إلى إجراء الدراسات والبحوث التعاقدية التي تنفذها الجامعة لصالح القطاعين الحكومي والخاص في مملكة البحرين، وغيرها من المؤسسات الأخرى في منطقة الخليج العربي، في المجالات الاقتصادية، والصناعية، والمالية، والتربوية، والإنسانية، والعلمية. كما تقوم عمادة البحث العلمي بتمويل النشاطات البحثية في كليات الجامعة المختلفة بالتعاون مع لجان البحث العلمي بالكليات.
رؤية العمادة:
تسعى عمادة البحث العلمي بجامعة البحرين إلى أن تكون مركزاً ريادياً في مجال البحث العلمي، يسهم في تحقيق التنمية، ويرسخ علاقة الجامعة بالمجتمع، ويستثمر المواهب والقدرات والإمكانيات العلمية.

رسالة العمادة:
تعمل عمادة البحث العلمي على إشاعة ثقافة البحث العلمي، وتركيز قيمه، وتنمية مهاراته، وتهيئة الظروف والأجواء المناسبة له، واستثمار الموارد والمعطيات البيئية، والبشرية، والاجتماعية ذات العلاقة.

سعت جامعة البحرين الى تطوير خطتها الاستراتيجية لتعزيز دورها على الساحة الوطنية والدولية، لتكون جامعة البحرين في مصاف الجامعات العالمية المرموقة في مجال العلم وإنتاج المعرفة، وتعزيز ثقافة التميز والابتكار.
لقد أولت جامعة البحرين البحث العلمي مكانة متميزة في خططها الاستراتيجية، ذهاباً إلى تحسين نوعية البحوث وزيادة حجمها. ويأتي ذلك متماشيا مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030.

استراتيجية عمادة البحث العلمي

لمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال:
د.محمد رضا قادر - عميد البحث العلمي

تلفون : 17438559 - 17438558 (00973)
فاكس: 17683278 (00973)
البريد الالكترونية:
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. - عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.