MohammedRedhaQadarيحظى البحث العلمي بمنزلة عالية في العالم المعاصر، وتتخذه الأمم المتقدمة، ركيزة اساسية في تقدم معرفتها وحل مشكلاتها الاجتماعية والتطبيقية، فضلا عن بناء كوادر أفراداها بناءً علمياً تعول عليه في تنمية المجتمع تنمية بشرية دائمة ومتجددة.

وتسهم عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي عبر وحداتها المتخصة ومشاريعها واداراتها المختلفة في تطوير البحث العلمي في الجامعة ودعمه مادياً ومعنوياً.

كما حرصت الجامعة على الارتقاء بالتعليم العالي ، والدراسات العليا حيث أولت اهتماماً بالغاً ومميزاً للبحث العلمي ولهذا سعت حثيثاً في تقديم برامج الدراسات العليا، وفتح المجال واسعاً أمام الباحثين للالتحاق بهذه البرامج لاعداد رسائلهم العلمية واطروحاتهم الجامعية لدرجتي (الماجستير والدكتواره) والتي تعد من أهم روافد البحث العلمي في نظام الدراسات العليا.

ويعد النشر العلمي ركناً أساسياً من أركان البحث العلمي والذي هو أحد المحاور الرئيسية للأنتاج المعرفي التي تتميز بها الجامعات العريقة.

وتشجع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي كل المبادرات والخدمات لتعزيز الشراكة المتينة مع مؤسسات المجتمع المحلية لتلبية الأهداف الاستراتيجية الوطنية في مملكة البحرين.

د. محــمــد رضــا قــادر
عميد الدراسات العليا والبحث العلمي