1. تنفيذ عمليات الجدولة بما تضمنه من أعمال التنسيق والتنفيذ والإشراف والمتابعة مع الجهات المعنية.
  2. الإشراف والمشاركة في تنفيذ عمليات التسجيل المختلفة للطلبة بما تضمنه من إجراءات وآليات.
  3. التنسيق والمشاركة مع الأقسام والمراكز الأكاديمية في إعداد وتطوير وتحديث الخطط الدراسية.
  4. القيام بعمليات اعتماد درجات الطلبة وتحديث بيانات الوضع الأكاديمي لهم.
  5. إعداد المقترحات والمشاركة في تحديث وتطوير أنظمة الدراسة والامتحانات بالجامعة.
  6. إعداد المقترحات والمشاركة في التطوير التقني بما من شأنه تطوير الأنظمة والآليات الإلكترونية الخاصة بعملية التسجيل.
  7. تنفيذ عمليات تخريج الطلبة والمشاركة في الإجراءات اللازمة لتنظيم حفل التخرج.
  8. توفير كشوف الدرجات والإفادات بأنواعها للطلبة الحاليين والسابقين.
  9. إمداد الجهات المعنية داخل وخارج الجامعة بالبيانات والمعلومات، والتأكد من مدى صحة البيانات المدونة في الإفادات والشهادات الصادرة عن الجامعة بناءً على طلب الجهات المعنية ذلك.
  10. القيام بما تُكلَّفُ بِهِ الدائرة من أعمالٍ أخرى.