1. تحليل البيانات والإحصاءات واستخراج الدلالات والمؤشرات التي يستفاد بها في عمليات الإدارة والتطوير والمتابعة داخل العمادة.
  2. العمل على تطوير التقارير الإحصائية في إطارِ مهام العمادةِ، وتوفير الإحصاءات الدورية وغير الدورية.
  3. توفير الإحصاءات المختلفة المتعلقة بعمليات: القبول والتسجيل والتحويل والتخريج ونحو ذلك من العمليات، وفق متطلبات الجهات المعنية الرسمية من داخل الجامعة وخارجها.
  4. تطوير آليات العمل بالشعبة بما يسهم في تحسين وتطوير خدماتها وإعداد المقترحات اللازمة لذلك ورفعها لعميد القبول والتسجيل للاعتماد.
  5. القيام بما تُكلَّفُ بِهِ الشعبة من أعمالٍ أخرى.