تتلخص المهام الإدارية (التي يقوم بها موظفو مكتب العميد) فيما يأتي:

  1. التواصل والتنسيق مع دوائر العمادة بشأن متابعة عملها، وإنجاز كلٍّ دائرةِ منها في إطار المسئوليات والمهام المنوطة بها -وفي ضوء تعليمات العميد بخصوص تلك المتابعة-وكذلك القيام بالدورِ التنسيقي بين دوائر العمادة بخصوص الأعمال التي يقتضي إنجازها التعاون بين تلك الدوائر.
  2. التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية الرسمية من داخل وخارج الجامعة وفق مقتضيات التنسيق وفي ضوء الصلاحيات الممنوحة بشأن الخدمات التي تطلبها تلك الجهات من عمادة القبول والتسجيل.
  3. كتابة محاضر الاجتماعات والرسائل وإعداد التقارير المتنوعة الدورية منها وغير الدورية المتعلقة بعمل العمادة وفقَ مقتضيات آليات العمل.
  4. أرشفة وحفظ القرارات والتعليمات، والمراسلات الورادة والصادرة ومحاضر الاجتماعات ونحو ذلك مما ينظم العمل بالعمادة.
  5. تطوير آليات العمل بالعمادة بما يسهم في تحسين وتطوير خدماتها وإعداد المقترحات اللازمة لذلك.
  6. القيام بما يُكلَّفُ به موظفو المكتب من أعمال تقتضيها الحاجة.