تشرف شعبة التعليم المستمر والتنمية المجتمعية على كل مايتعلق بالتنظيم والترتيب للورش والبرامج التدريبية التي يقدمها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر للجهات الخارجية الحكومية والخاصة وتوفير الإمكانيات وعمل الترتيبات اللازمة لإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية داخل الجامعة وخارجها. وكما يتم جمع المعلومات اللازمة لحصر الاحتياجات التدريبية والاتصال والتعاون مع الجامعات الاهلية ومراكز التدريب الأخرى لمشاركة وعقد الندوات والدورات التدريبية والجامعات الخارجية للأطلاع والاستفادة، كما تقوم بمراجعة الأنشطة التدريبية وإنشاء نظام لقياس جودة البرامج التدريبية بهدف تطويرها و مراجعة تقييمات الأداء لتقييم مستويات المحاضرين واعداد الاحصائيات الازمة لقياس وتقويم البرامج التدريبية. وكما تساهم الشعبة في الزيارات الميدانية لمؤسسات المجتمع لتحديد الاحتياجات التدريبية وتلبيتها وإجراء الدراسات والأنشطة المختلفة للظواهر التي يعاني منها المجتمع لمعالجتها، والاشراف على كل ما يختص بالبرامج والفعاليات الخاصة بخدمة المجتمع والتنمية المجتمعية بالإضافة إلى توفير فرص لموظفي الجامعة لعمل فعاليات تطوعية مختلفة للمجتمع البحريني.

  1. الأشراف على كل مايتعلق بالتنظيم والترتيب للورش والدورات التي يقدمها مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر للجهات الخارجية الحكومية والخاصة وتوفير الإمكانيات وعمل الترتيبات اللازمة لإعداد وتنفيذ البرامج التدريبية داخل الجامعة وخارجها.
  2. جمع المعلومات اللازمة لحصر الاحتياجات التدريبية وإعداد خطة للتدريب والتعليم المستمر .
  3. الاتصال والتعاون مع الجامعات الاهلية ومراكز التدريب الأخرى لمشاركة وعقد الندوات والدورات التدريبية والجامعات الخارجية للأطلاع والاستفادة.
  4. مراجعة الأنشطة التدريبية وإنشاء نظام لقياس جودة البرامج التدريبية بهدف تطويرها.
  5. مراجعة تقييمات الأداء لتقييم مستويات المحاضرين واعداد الاحصائيات اللازمة لقياس وتقويم البرامج التدريبية.
  6. التعاون مع مكتب التدريب الداخلي بالجامعة وذلك لتوفير فرص التدريب لموظفي الجامعة للإستفاده من برامج التعليم المستمر التي يقدمها المركز .
  7. المساهمة في إصدار الدليل العام للدورات والورش التي يقدمها المركز سنوياً بالتعاون مع الشعب الاخرى بالمركز بالإضافة إلى إعداد الجداول التدريبية الشهرية.
  8. الاطلاع على أساليب العمل في المؤسسات والدوائر الرسمية المختلفة وما يمكن ان يفيدها في تطوير أنشطتها العلمية والتربوية ورفع مستوى ادائها وتطوير برامجها التدريبية.

  • حصر الحاجات المجتمعية والتي تسهم في الارتقاء بالمجتمع
  • تسويق إمكانيات وقدرات وبرامج المركز
  • إقامة وتنظيم أنشطة فنية وثقافية وعلمية وتوعوية بالاشتراك مع المجتمع المحيط
  • تنظيم مؤتمر سنوى لجذب مؤسسات المجتمع العام والخاص
  • تنظيم معارض خيرية سنوية ومسابقات ثقافية ومجتمعية
  • تصميم إستبيانات دورية لقياس رضاء المستفدين عن خدمة المجتمع والتنمية المجتمعية.
  • الاشراف والتنفيذ للبرامج التدريبية