Dr Mustafa Alabbasiتأسس مركز تسهيلات البحرين للإعلام بمبادرة مجتمعية من شركة تسهيلات البحرين لدعم مسيرة التعليم وربط الإعلام بكافة أشكاله بالمقررات الدراسية الخاصة في قسم الإعلام والسياحة والفنون وبرامجه، وذلك بغرض إتاحة الفرص للطلاب وللمدرسين على حد سواء لإبراز قدراتهم ومواهبهم الإعلامية عبر توظيف كافة الأشكال التقنية والآلات الإعلامية ضمن بيئة علمية يسودها الفكر الناقد والعمل الإبداعي للسعي إلى التميز محلياً وخليجياً وإقليمياً وعالمياً.

يحمل المركز رؤية واضحة نجملها بالعمل على تأهيل و إبراز الآلة الإعلامية خدمة للتعليم والوطن والمواطن و إيجاد كوادر إعلامية مؤهلة ومدربة ومبدعة وذات رسالة وقيم عربية وإسلامية تستطيع الوقوف في حيز التنافسية العالية.

قيمنا الإعلامية تتسم بالمصداقية والأخلاقيات المجتمعية ذات الصلة بالمجتمع المحلي والخارجي لوضع جامعة البحرين عموماً وقسم الإعلام خصوصاً على الخارطة الإعلامية المميزة.

نسعى في هذا المركز إلى إشراك المجتمع المحلي والخليجي والعربي والعالمي في تطوير الأداء وإبراز التعاون والمشاركة المجتمعية للوسائل الإعلامية وأدواتها بغية تحقيق صناعة إعلامية تكتفي ذاتيا وتدر موارد مالية على المجتمع الجامعي وتفيد قطاعات المجتمع المحلي والخليجي عبر ما هو متاح من خبرات وتقنيات. لذلك كله نتطلع لأن نكون رائدين في الإعلام والصناعة الإعلامية .

الدكتور مصطفى محمد العباسي

القائم بأعمال مدير مركز تسهيلات البحرين للإعلام