عزيزي الزائر

Wael_Attiaعزيزي الزائر أهلاً ومرحباً بك قارئاً ومتصفحاً صفحتنا، صفحةَ مركز تقنية المعلومات، بموقع جامعة البحرين الإلكتروني.

إنني إذ أرحب بك، يسرني أن أقدم لك تعريفاً موجزًا بالمركز فأقول: إنَّ مركز تقنية المعلومات بجامعة البحرين - والذي ينطلق في دوره من رؤية القيادة الرشيدة لمملكتنا الحبيبة مملكة البحرين 2030، يقدم رسالته التقنية في جامعة البحرين عبر القيام بدورهِ في إدارة وحوكمة أعمال الجامعة من خلال تطبيق حلول تقنية المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية، والبحث العلمي، وإدارة الجامعة، هادفاً من وراء ذلك الارتقاء بأداء الطلبةِ والموظفين، وتطوير عملية التعليم والتعلم، والارتقاء بالبحث العلمي من خلال توظيف تقنيات المعلومات، والاتصالات، والميديا الحديثة، وإدارة المعرفة في إنتاج الأبحاث والدراسات العلمية.

وانطلاقاً من رؤية المركز المؤسسة على رؤية جامعة البحرين، المنطلقةِ من رؤية القيادة الرشيدة لمملكة البحرين 2030؛ فإنَّ المركز يحرص على توظيف مقدراته التقنية والخبرة العالية التي يتمتع بها منتسبوه، في القيام بدوره في تنفيذ استراتيجية الجامعة في التحول الرقمي، وتحويل الحرم الجامعي إلى حرم ذكي من خلال تطبيق أحدث التقنيات مثل: إنترنت الأشياء، والحوسبة الذكية، والبيانات الكبيرة، بما يعود على منتسبي الجامعة بخدماتٍ تقنيةٍ عالية الجودة وفاعلةٍ. كما يساعد المركز إدارة الجامعة في اتخاذ القرارات من خلال النظم التقنية المصممة لإدارة أعمال الجامعة.

ولمزيدٍ من المعلومات عن هيكلة المركز، وأقاسمه، وشعبه، ومهامه، وأبرز الخدمات التقنية التي يقدمها لمنتسبي الجامعة، وكيفية التواصل بإدارة المركز؛ تفضل، عزيزي الزائر، بقراءة الآتي من السطور، مُرَحَّباً بك، وبآرائك واقتراحاتك في كيفية تحسين الخدمات التي يقدمها مركز تقنية المعلومات.


م/ وائل محمد عطية أبومسلم

مدير مركز تقنية المعلومات