1. إدارة برامج الموارد البشرية المتعلقة بالتوظيف، والابتعاث، والتنظيم الإداري، وتخطيط القوى العاملة، والترقيات، والنقل، والإعارة، والندب، وبرنامج الحوافز، والمكافآت، والتأمين الصحي، والتقاعد وانتهاء الخدمة وفقاً للوائح الجامعة وقانون انشائها وتعديلاته.
  2. إجراء الدراسات التنظيمية المتعلقة بالمهام والهياكل والأوصاف الوظيفية مع الجهات المعنية داخل الجامعة وتحديثها وفقاً للاحتياجات المستقبلية.
  3. إعداد ومراجعة الرواتب وأجور وفوائد الموظفين شهرياً.
  4. إعداد تقارير القوى العاملة وتحليلها وتقديم التوصيات المناسبة.
  5. إدارة ومتابعة نظام الحضور والانصراف للموظفين.
  6. إدارة سجلات الموظفين الأكاديميين والإداريين والمبتعثين.
  7. متابعة خطة الاجازات السنوية للموظفين وإدارة جميع الاجازات بمختلف أنواعها.
  8. تقديم الاستشارات والدعم اللازم لجميع الوحدات الإدارية فيما يخص شؤون الموظفين.