يتم تنفيذ طلبات الطباعة وفق ما تم إقراره بنظام المطبوعات بالجامعة رقم (1120) لسنة 2005م، وقد تم توزيع استمارات طلب الطباعة على مختلف أقسام الكليات والعمادات والدوائر الإدارية والهيئات بالجامعة ، لاستخدامها لتنفيذ أي عمل بالمطبعة ، وعليه يتوجب القيام بالتالي:

  1. ملء استمارة طلب الطباعة باسم أحد منتسبي الجامعة من أكاديميين أو إداريين.
  2. الحرص على استكمال كافة البيانات الخاصة بصاحب الطلب وأهمها: اسم صاحب الطلب، جهة العمل، رقم الاتصال، رقم الفاكس، موقع وفترة التسليم.
  3. تحديد نوع المطبوع: أي إذا كان المطلوب طباعة كتاب أو ملزمة دراسية، كتيب، مطوية، ورق رسمي، بطاقة تعريفية، استمارة إدارية، نشرة إخبارية، دفتر ملاحظات، امتحانات، ملصقات أو لافتات إعلانية ، بطاقات دعوة ، أرصدة .. وغيرها.
  4. التأكد من إرفاق نسخة من المطبوع ، وقرص مدمج بالمادة المراد طباعتها (ولا مانع من تقديم العمل مخرجاً)، أو يمكن أن ترسل عبر البريد الإلكتروني (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) ، أو عن طريق نظام المراسلات الإلكترونية.
  5. تحديد وصف المادة: أي لون الطباعة ، عدد الصفحات المطبوع ، عدد النسخ المطلوبة ، مقاس المطبوع ، والتشطيب النهائي المطلوب (أي طباعة من الجهتين، تدبيس، تجليد، تخريم .. وغيره).
  6. اعتماد مسئول الجهة الطلب: كرئيس القسم الأكاديمي ، رئيس الشعبة الإدارية ، مدير الدائرة أو المكتب أو المركز ، عميد الكلية والعمادات.
  7. ثم يحول طلب الطباعة لنائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية للإعتماد النهائي (ملاحظة: تصوير الامتحانات تتطلب اعتماد رئيس القسم فقط ثم يحول لمدير المطبعة لإنجاز العمل).
  8. تحول الطلبات المستكملة الإعتمادات لمدير دائرة مطبعة جامعة البحرين للتنفيذ حسب النظام.