1. معاينة طلبات شراء الأصول المحوَّلة من قبل دائرة المشتريات.
  2. استلام وتسليم الأصول والمواد الاستهلاكية من الموردين ولجهات الطلب في الجامعة.
  3. ترميز الأصول الجديدة في النظام المالي وترقيمها بملصق رقم الموجودات.
  4. تخريد الأصول التالفة والمباعة والمستردة حسب الإجراءات.
  5. حفظ وتخزين الأصول المستبعدة القابلة للتدوير، أو التالفة.
  6. حفظ وتخزين وترميز وترتيب مواد الصيانة والمطبعة والقرطاسية.
  7. صرف المواد الاستهلاكية، وتوصيل المواد المكتبية لطالبيها.
  8. توثيق طلبات النقل والتزويد والاستبعاد وصرف المواد.
  9. متابعة حركة الأصول، وحركة الأصناف المخزنة الراكدة، أو كثيرة التحرك.
  10. الجرد الدوري المخطط، والاستثنائي، لأصول الجامعة، وحسب طلب الجهات المعنية، ورفع التقارير الخاصة بها.
  11. إخلاء طرف المستقيلين والمتقاعدين والمنتهية عقودهم، من الأصول الموثقة بأسمائهم.
  12. التنسيق مع الدوائر الأخرى، كلٌّ فيما يخصه، من تسويات نهاية العام، أو طلبات شراء، أو معاملات ...الخ.
  13. الإشراف على إخراج الأصول والمواد المباعة حسب الإجراءات المتبعة.
  14. تجهيز قوائم الأصول، والمواد الاستهلاكية المستبعدة والموجودة في المخازن، ورفعها لإدارة الجامعة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.
  15. رفع التقارير الدورية للإدارة العليا للجامعة عن مهام وإنجازات الدائرة.