1. تم إدراج مبدأ تكافؤ الفرص وتمكين المرأة في مقرر حقوق الإنسان 107 الذي يدرسه جميع طلبة الجامعة، فقد تم إضافة فصل خاص بالمرأة يتناول فيه مبدأ المساواة وعدم التمييز، وفصل لحقوق المرأة، كذلك تمت الإشارة إلى المجلس الأعلى للمرأة كمؤسسة وطنية تحمي حق المرأة.
  2. بالتنسيق مع لجنة تكافؤ الفرص بالجامعة تم توقيع مذكرة تفاهم بين العيادة القانونية بالجامعة والمجلس الأعلى للمرأة ينص على التعاون معهم في مجال تدريب طلبة العيادة القانونية بهدف تعزيز قدراتهم على تقديم الأستشارات القانونية في مجال تمكين المرأة.
  3. بالتشاور مع لجنة تكافؤ الفرص بالجامعة تنظم العيادة القانونية فعالية لعرض مشاريع الطلبة للعام الدراسي 2015/2016 تحت شعار العيادة القانونية المشروع الوطني لنشر ثقافة حقوق الإنسان وتم تخصيص مجال حقوق المرأة شعاراً لمشاريع هذا العام.
  4. إصدار قرار من مجلس الجامعة بالموافقة على توصية لجنة تكافؤ الفرص بمراعاة المرأة الأكاديمية المستحقة لساعات رعاية الطفل في توزيع الجداول الدراسية والمهام الوظيفية، وتحديد ساعات الأمومة وفقاً لذلك.
  5. الموافقة على اطلاق جامعة البحرين للمجلة الإلكترونية الخاصة بالمرأة بعنوان (International Journal of Women’s Studies in Developing Countries)
  6. تنظيم دورات وورش عمل تدريبية تخص المرأة منها دورة حقوق المرأة العاملة الذي نظم من قبل مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وسيتم طرح المزيد من البرامج والدورات التوعوية التي تتناول موضوع المرأة من كافة جوانبها خلال الفترة القادمة من العام الأكاديمي2015/2016 منها:
    1. المرأة في القانون.
    2. صحة المرأة.
    3. النوع الإجتماعي والتنمية المستدامة.
    4. المرأة والأعمال.
    5. المرأة في الإعلام والأتصالات.
    6. التحليل الإجتماعي من منظور النوع الإجتماعي
    7. المرأة وحقوق الإنسان والأمن الاجتماعي.
  7. الإحتفاء بيوم المرأة البحرينية 2015 بجامعة البحرين "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" حيث تم تكريم جميع منتسبي الجامعة العاملين في القطاع المالي والمصرفي بشهادات تهنئة وهدايا، كما وتم:
    1. وضع تهنئة لجميع منتسبي جامعة البحرين بإسم رئيس الجامعة عند البوابة الرئيسية وعلى الصفحة الإلكترونية للجامعة بمناسبة يوم المرأة البحرينية .
    2. تم توجيه جميع عمداء الكليات بالإيعاز إلى أساتذة الجامعة بتخصيص افتتاحية محاضراتهم بيوم 1 ديسمبر الذي يصادف يوم المرأة البحرينية للتحدث إلى طلبتهم عن إنجازات المرأة البحرينية وأهمية دعمها وتقديرها، وكذلك الإشادة بدور المجلس الأعلى للمرأة في إهتمامه ومساندته للمرأة البحرينية.
    3. تم تصميم لافته ملونة لصور السيدات الرائدات في المجتمع البحريني بمختلف المجالات والتخصصات بحجم متر ونصف وتم وضعه في مجمع المطاعم بالجامعة ليشاهده جميع طلبة الجامعة للتعرف على الرائدات البحرينيات.
    4. إقامة وتنظيم منتدى المرأة العلمي الأول والذي يعني بالمرأة في مجال الهندسة والعلوم والتقنية المعلومات.