DrHayaAlNAIMI

يعد مكتب نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين من الركائز الثابتة في الجامعة، نظراً لارتباطه الوثيق بالطلبة والخريجين وسوق العمل، ومن هنا تبوء المكتب هذه المكانة وتعاظمت مسؤولياته فأولى الطلبة والخريجين جلّ اهتمامه.

وتمتزج أهداف المكتب مع أهداف الجامعة المتمثلة بإعداد الكوادر المستقبلية لمملكة البحرين في كافة المجالات والمشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

من هنا انطوت المهمة الأساسية لمكتب الإرشاد المهني – التابع لنائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين - على توفير الخدمات الإرشادية والمهنية التي تساعد الطلبة والخريجين على اتخاذ القرارات الصائبة بناءً على ميولهم وقدراتهم وقيمهم من جهة، وعلى احتياجات سوق العمل من جهة أخرى. لذلك نولي المكتب اهتماماً ورعاية كبيرة باعتباره الجسر الذي يربط بين طلاب وخريجي الجامعة وبين سوق العمل، والجهة المساعدة في تأمين فرص عمل للخريجين بما يتواءم وتخصصاتهم وميولهم وقدراتهم، من خلال إعداد البرامج المتنوعة بهدف تنمية شخصية الطالب ومساعدته على تخطي أية عقبات قد تعترض مسيرته المهنية.

ويوفر المكتب الإرشاد اللازم لتوجيه الطلاب ومساعدتهم في تحديد تخصصاتهم بما يوائم متطلبات سوق العمل من خلال تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لتطوير الطلاب وظيفياً وتأهيلهم، ولا تقتصر هذه الخدمات على هذا وحسب، بل يوفر فرص الرعاية والتدريب المهني للطلاب خلال فترة دراستهم وتوظيف الخريجين في المناصب المناسبة لهم ولمسيرتهم العلمية والعملية.

وأدعو أبنائي الطلبة والخريجين للاستفادة من خدمات مكتب الإرشاد المهني المتنوعة وأتقدم ببالغ الشكر والامتنان لكلِّ طالب وخريج التحق وشارك في برامجه وفعالياته التي تكسبهم المعارف والمهــارات المطلوبة من أجــل تطوير أدائهم وتنميتهم مهنيا.


الدكتورة هيا بنت علي بن حسن النعيمي
نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين