هو معرض سنوي صمم خصيصا ليكون مقدمة لعلاقات اقوى مع سوق العمل بحيث يعرض للطلبة اكبر قدر ممكن من فرص التوظيف المتوفرة في السوق المحلية وفى دول الجوار، كما يعمل هذا المعرض على تنويع اساليب البحث عن وظيفة والاستعانة بذوي الاختصاص في عملية البحث وزيادة مجالات التعاون بين مختلف القطاعات المشاركة وجامعة البحرين والسعي الى فتح فرص التوظيف للخريجين، ومن ناحية اخرى فتح فرص ومجالات عدة لهذه الشركات بالبيانات وقاعدة المعلومات الضرورية لهم في عملية التوظيف ( السير الذاتية وطلبات التوظيف ) وبشكل دوري .

و يعد معرض يوم المهن أحد الأهداف الذى اسس من اجلها مكتب الارشاد المهني الذي يهدف الى زيادة فرص التوظيف لخريجي جامعة البحرين من الطلاب الباحثين على عمل والتعرف على فرص العمل التي يمنحها المشاركين والتي تسعى الى التوظيف على ان المعرض يمنح للخريجين والباحثين عن العمل من طلبة جامعة البحرين الفرص لإيجاد وظائف مناسبة من مختلف المستويات العلمية ومن مختلف الاعمار ويعتبر سبيل للبحث عن الموظفين المناسبين لتوفير الوقت والمال على ان تكون الشركات تبدى رغبة حقيقة في التوظيف ، اضافة الى تسويق طلبة جامعة البحرين انفسهم ومجالات تخصصهم والبحث عن فرص التدريب .


company reg
How CareerAds

تقوم شعبة العلاقات المهنية بمخاطبة المؤسسات المحلية والدولية لإتمام عملية التسجيل للمشاركة في يوم المهن، و إعداد ميزانية الفعالية وحصر المصروفات الخاصة بها، والاشراف على اجنحة المعرض وعملية التركيب بحسب القياسات المتفق عليها ورسوم تسجيل أرضيات المعرض، والتواصل مع مركز تقنية المعلومات لتنزيل الوصلة الخاصة بيوم المهن، وانهاء امور الضيافة المصاحبة للمعرض "وجبة الفطور والغداء" ، وإعداد تقرير يوضح اهم انجازات المعرض عن طريق تفريغ الاستبيانات الموزعة على المؤسسات.

استمارة التسجيل في الفعالية

استمارة تسجيل الطلبة المنظمين

يتم إعداد الطلبة من خلال خدمات شعبة التوجيه المهني بإقامة عدد من ورش العمل الإعدادية (كيف تعد نفسك ليوم المهن ) وإقامة ورش عمل المقابلة الشخصية، السيرة الذاتية، أخلاقيات العمل وكيفية بناء شبكة المعارف وغيرها قبل وأثناء المعرض ، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالحملة التعريفية و الإعلانية و الإعلامية داخل الجامعة. بالتعاون مع (الطلبة المنظمون ليوم المهن)، مع مراجعة وتدقيق السيرة الذاتية للطلبة المتوقع تخرجهم والخريجين من طلبة جامعة البحرين قبل انعقاد المعرض عبر البريد الإلكتروني أو بالمقابلة الفردية لتوزيعها على الشركات المشاركة في المعرض لتؤهلهم للحصول على الفرص التدريبية والوظيفية في المعرض.

استمارة التسجيل في الورش الإعدادية

استمارة تسجيل الطلبة المنظمين

حتى تكتمل صورة أية فعالية لا بد من تجهيز مادتها الإعلامية بالشكل الذي يساعد على انتشار الفعالية وتسويقها، لذا ينصب عمل شعبة التسويق والترويج على تجهيز المادة الإعلامية والتثقيفية المتعلقة بفعالية يوم المهن بدءًا من التصميم واختيار الألوان إلى المادة التثقيفية والاتصال بالشركات؛ للحصول على نبذة تعريفية عن الشركة وانتهاءً بالطباعة. كما يتم العمل على إنشاء مجلة أو نشرة خاصة بيوم المهن تتم رعايتها إعلاميا من إحدى الصحف المحلية، وعليه توزع المجلة مع الصحيفة الراعية أيام المعرض، ولها دخل يضاف إلى ميزانية يوم المهن.

كما تقوم الشعبة بالعمل مع فريق اعلامي مميز من الطلبة لتغطية الفعالية على أكمل وجه. ومن جانب آخر تقوم الشعبة بالإشراف على عملية اختيار الهدايا والدروع الخاصة بالفعالية.

استمارة تسجيل الطلبة المنظمين