يهدف إلى مساعدة الأفراد وارشادهم من مختلف الفئات العمرية و الوظيفية خلال حياتهم المهنية علي صنع الخيارات و القرارات الدراسية و الوظيفية ، لإدارة مستقبلهم المهني. توجد هذه الخدمات في المدارس والجامعات ، و الكليات ، و معاهد التدريب ، و مكاتب التوظيف الوطنية ، و أماكن العمل الخيرية و الاجتماعية ، العامة والخاصة .قد تقدم هذه الخدمات بطريقة فردية أو جماعية ، مباشرة أو عن بعد باستخدام التكنولوجيا الحديثة. تتضمن الخدمات تقديم المعلومات ( مطبوعة ، و شفهية ، و الكترونية ، ..) المتعلقة بالوظائف والمهن وتوظيف أدوات التقييم الذاتي و الشخصي والاستشارات الإرشادية ، وتطوير مهارات إدارة المستقبل المهني و الدراسات العليا ، وبرامج إعداد و تهيئة للمهن و الوظائف ، وبرامج البحث عن الوظائف أو تغييرها .

شعبة التوجيه المهني بمكتب الإرشاد المهني تسعى الي النهوض بخدمة طلبة جامعة البحرين كافة من الناحية المهنية و الشخصية، و عملا بالقاعدة التي تنص على أن دور المؤسسة العلمية لا يتوقف عند التعليم فقط ، بل يتعداه الى تثقيف الطلبة الجامعيين وتوعيتهم على اختلاف مستوياتهم الدراسية و العلمية و التخصصية بالإضافة إلى حديثي التخرج منهم مهنيا، مما يسهم ذلك في مرونة و سلاسة الانتقال من الحياة الجامعية إلى الحياة العملية، و تخطي عقبات هذا الطريق المتمثلة في صعوبة اختيار المسار المهني وتحديدة ، عدم القدرة على البحث عن الشواغر الوظيفية و اكتشاف المهن ، و عدم القدرة على اقتناص الفرص الوظيفية.

فنسعى دائما إلى تحقيق طموحات الباحثين وتطلعاتهــم فـى البحــث عن عمـــل المهنيــة ، و تأهيلهم لدخول معترك الحياة بتمكن و اقتدار و يجدر بهم بعد ذلك التخطيط لمسارهم المهني و الوظيفي في مراحل مبكرة من حياتهم ، لتكون لهم حرية التصرف ، و اتخاذ القرارات المهمة في حياتهم العملية ، و لا يلقون بها عرضة لتهديدات الظروف المحيطة. فنحن نزودك بكنوز المعرفة اللازمة ، لتحاشي الوقوع في أي أخطاء مهنية.


CareerCounselling
workshops WorkplaceVisits
MockInterview CareerHunters ContinueTtheStudyProgram
ByPhoneOrEmail CV ChoosingTheMajor
SpecialNeedsStudents