تعتبر شعبة التسويق والترويج بمثابة قمة الهرم التي تشكل إحدى الركائز الأساسية التي يقوم عليها مكتب الإرشاد المهني بحيث تقوم على تسويق الطالب الجامعي على امتداد سنوات دراسته في الجامعة وحتى التخرج ، فهي تحتوي على قاعدة من البيانات والمعلومات الخاصة بالقطاعات الحكومية والخاصة والتي تقوم على توعية الطالب الجامعي بأهمية التخطيط للمستقبل المهني، وتساعده على الاستعداد والانتقال للحياة العملية سواء عن طريق الدراسات التخصصية، أو معرفة ما هو مطروح في سوق العمل، واختيار الأفضل منه، أو عن طريق الخيار الثالث، وهو بدء مشروع خاص.
StartYourOwnBusinessAR
JobShadow1AR ProfessionalQualifications1AR
MarketYourself1AR EmployersBank1AR SearchForJobs
اختبارات التقييم النفسي

وهي طريقة لتقييم طاقات الأفراد الشخصية على نحو مدروس ومنظم. هناك ( 3 ) أنواع من الاختبارات : القدرة (Ability)، والشخصية (Personality)، والميول (Interests). وهذه الاختبارات أشبه بالاستبانات، بعض الاختبارات تستخدم من قبل أصحاب الأعمال؛ لمساعدتهم على عملية التوظيف، واختبارات أخرى يمكن أن تساعد الناس في اتخاذ قرار للمهنة.

ومن الشائع استخدام أرباب العمل للخريجين هذه الاختبارات كجزء من عملية الاختيار. فمن وجهة نظر المنظمات أن هذا النوع من الاختبارات تساعدهم في عملية توظيف الأشخاص المناسبين ذوي المزيج من القدرات والصفات الشخصية المناسبة. كما أنها مفيدة في عملية غربله (Sifting out) عدد كبير من المتقدمين للوظائف في مرحلة مبكرة وذلك يوفر على أرباب العمل الوقت والمال. هذه الاختبارات قد تكون خطية أو حتى عن طريق الانترنت أو باستخدام برامج الحاسب الآلي.

 
التوثيق

إن عملية التوثيق باتت حاجة ملحة لأي عمل؛ لذلك قام مكتب الإرشاد المهني بعملية التوثيق، وهذه العملية يتم من خلالها حفظ وأرشفة جميع ما تم في المكتب من أنشطة وفعاليات وبرامج. وحتى يظهر الجهد الذي يقوم به المكتب في صورته المناسبة تقوم شعبة التسويق بتجميع المعلومات من الشعب؛ تمهيدًا لإصدارها في كتاب سنوي يتضمن معلومات وأخبارًا عن كل شعبة والبرامج التابعة لها، بالإضافة إلى صور وإحصائيات.