تعتبر شعبة التسويق والترويج بمثابة قمة الهرم التي تشكل إحدى الركائز الأساسية التي يقوم عليها مكتب الإرشاد المهني بحيث تقوم على تسويق الطالب الجامعي على امتداد سنوات دراسته في الجامعة وحتى التخرج ، فهي تحتوي على قاعدة من البيانات والمعلومات الخاصة بالقطاعات الحكومية والخاصة والتي تقوم على توعية الطالب الجامعي بأهمية التخطيط للمستقبل المهني، وتساعده على الاستعداد والانتقال للحياة العملية سواء عن طريق الدراسات التخصصية، أو معرفة ما هو مطروح في سوق العمل، واختيار الأفضل منه، أو عن طريق الخيار الثالث، وهو بدء مشروع خاص.