يُشرف نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية بشكلٍ مباشر على مجموعة الدوائر والمكاتب التي تقوم بتوفير الخدمات والعمليات المساندة للتعلم والتعليم بجامعة البحرين لتحقيق رؤيتها ورسالتها ومشاريعها وخططها التطويرية. بالإضافة إلى الإشراف العام على أعمال الشؤون الإدارية والمالية وخدمات تقنية المعلومات وإعداد الميزانية والخطط التشغيلية والتطويرية للإدارات التابعة لنائب الرئيس، يقوم نائب الرئيس بالإشراف على فاعلية وكفاءة الخدمات والعمليات المساندة وإعداد التقارير السنوية والشهرية.

 الدوائر الإدارية  الدوائر المالية

المهام والمسؤوليات
  • التخطيط الاستراتيجي للجوانب الإدارية بالجامعة مثل إعادة النظر بالهياكل الوظيفية ، ووضع الوصف الوظيفي لمجموعة الوظائف المعتمدة بالجامعة ، ووضع الآليات والإجراءات المتعلقة بالأعمال والمهام الوظيفية .
  • رئاسة اللجان المشكّلة من قبل سعادة رئيس الجامعة والتأكد من تحقيق أفضل إنجاز وفق الخطط والأهداف الموضوعة .
  • الاجتماع بالشركات الاستشارية في مجال إعادة الهيكلة والتخطيط والتنظيم الإداري ومختلف المجالات الادارية والمالية والاستشارية .
  • المشاركة في الاجتماعات الخارجية ممثلاً عن الجامعة .
  • النظر في الوضع الوظيفي للموظفين بالكليات والدوائر المختلفة بالجامعة .
  • انشاء اللجان المختلفة مثل لجان المناقصات والمشتريات والمزايدات وفق الانظمة المرعية.
  • مقابلة الموظفين الأكاديميين والإداريين للنظر في مطالبهم ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة وفق الأنظمة المرعية .
  • الإشراف المباشر على المناقصات والعطاءات التي تطرحها الجامعة لتوفير المتطلبات والمستلزمات المختلفة وتوفير الميزانية المالية اللازمة.
  • التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة فيما يتعلق بالجانب المالي .
  • الإشراف المباشر على إعداد التقارير المالية والتنظيمية الخاصة بأجهزة الدولة الرقابية مثل ديوان الرقابة المالية .
  • الإشراف على إعداد وصياغة العقود والاتفاقات المتبادلة بين الجامعة والأطراف الأخرى .