نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية يُشرف بشكلٍ مباشر على مجموعة الدوائر والمكاتب التي تقوم بتوفير المتطلبات الأساسية للعملية التعليمية وذلك على النحو الاتي :

 الدوائر الإدارية  الدوائر المالية

يقع على عاتق نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الأعمال الرئيسة التالية :
  • التخطيط الاستراتيجي للجوانب الإدارية بالجامعة مثل إعادة النظر بالهياكل الوظيفية ، ووضع الوصف الوظيفي لمجموعة الوظائف المعتمدة بالجامعة ، ووضع الآليات والإجراءات المتعلقة بالأعمال والمهام الوظيفية .
  • رئاسة اللجان المشكّلة من قبل سعادة رئيس الجامعة والتأكد من تحقيق أفضل إنجاز وفق الخطط والأهداف الموضوعة .
  • الاجتماع بالشركات الاستشارية في مجال إعادة الهيكلة والتخطيط والتنظيم الإداري ومختلف المجالات الادارية والمالية والاستشارية .
  • المشاركة في الاجتماعات الخارجية ممثلاً عن الجامعة .
  • النظر في الوضع الوظيفي للموظفين بالكليات والدوائر المختلفة بالجامعة .
  • انشاء اللجان المختلفة مثل لجان المناقصات والمشتريات والمزايدات وفق الانظمة المرعية.
  • مقابلة الموظفين الأكاديميين والإداريين للنظر في مطالبهم ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة وفق الأنظمة المرعية .
  • الإشراف المباشر على المناقصات والعطاءات التي تطرحها الجامعة لتوفير المتطلبات والمستلزمات المختلفة وتوفير الميزانية المالية اللازمة.
  • التنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة فيما يتعلق بالجانب المالي .
  • الإشراف المباشر على إعداد التقارير المالية والتنظيمية الخاصة بأجهزة الدولة الرقابية مثل ديوان الرقابة المالية .
  • الإشراف على إعداد وصياغة العقود والاتفاقات المتبادلة بين الجامعة والأطراف الأخرى .