تأسس مكتب تنسيق ومتابعة بيع الكتب الدراسية في أبريل من عام ١٩٩٩م ليقوم بمهام توفير وبيع الكتب الدراسية إلى طلبة الجامعة والهيئات التدريسية وغيرها من الجهات التي تحتاج الكتب التي يوفرها المركز. ويتبع المكتب لمكتب نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشئون الادارية والمالية، ويقوم المكتب من خلال التنسيق مع المختصين في الكليات المختلفة بتحديد الاحتياجات من الكتب الدراسية لكل سنة دراسية، ومن ثم يقوم المكتب بالتنسيق مع دائرة المشتريات في الجامعة بالعمل على توريد هذه الكتب من خلال المجهزين تمهيدا لعرضها للبيع في موقع المكتب بأسعار تنافسية مخفضة تيسيرا للطلبة في الحصول على احتياجاتهم من الكتب الدراسية بسهولة ويسر.
يقوم مكتب تنسيق ومتابعة بيع الكتب الدراسية بالمهام التالية:-

  1. التنسيق مع الكليات والمراكز المختلفة بالجامعة و ذلك بأرسال التقارير المتعلقة بالكتب الدراسية لكل كلية أو مركز على حده والكميات المتواجدة منها بالمخزن لحصر احتياجاتهم من الكتب وفقاً لتلك التقارير.
  2. تجميع طلبات الكتب الدراسية من منسقي الأقسام في كل كلية من كليات الجامعة وتبويبها والتأكد من الكميات المطلوبة ومقارنتها مع ما هو متوفر في مخزن المكتب.
  3. التنسيق مع دائرة المشتريات في جامعة البحرين لتجهيز طلبات الكتب من الموردين.
  4. استلام الكتب من الموردين، والتأكد من مطابقتها للكميات والمواصفات المطلوبة وتسجيل بياناتها في النظام الالكتروني وإيداعها في المخزن تمهيدا لعرضها للبيع.
  5. توزيع الكتب حسب احتياجات البيع لكل من منضدة البيع في الصخير ومنضدة البيع في مدينة عيسى ومنضدة البيع في موقع كلية العلوم الصحية في مستشفى السلمانية.
  6. القيام بعمليات البيع لطلبة جامعة البحرين والهيئات التدريسية والجهات الخارجية.
  7. المشاركة في معارض الكتب الدولية والمحلية التي تقام في البحرين سنويا .


وبإمكان أعضاء الهيئة التدريسية الدخول الى موقع المكتب وذلك للتأكد من عناوين الكتب الموجودة والكميات المتوافرة منها وكذلك الطبعة والمؤلف والناشر:

http://www.online.uob.edu.bh/cgi/enr/bksqty.bks

يقدم المكتب خدماته من خلال ثلاثة مواقع هي:-

  • الموقع الرئيسي في مقر جامعة البحرين في الصخير ، ويضم مكتب المدير والسكرتارية والمنسقين ومخزن الكتب الرئيسي بالإضافة إلى منضدة البيع الرئيسية المخصصة لبيع الكتب لطلاب الجامعة في الصخير بمختلف كلياتهم.
  • موقع جامعة البحرين في مدينة عيسى ، ويضم منضدة بيع الكتب الدراسية لطلاب جامعة الهندسة الموجودة في مدينة عيسى .
  • موقع كلية العلوم الصحية في السلمانية ، ويضم منضدة بيع الكتب لطلاب كلية العلوم الصحية في مستشفى السلمانية في المنامة.

يقوم مكتب تنسيق ومتابعة بيع الكتب الدراسية بتقديم الخدمات التالية:-

  1. بيع الكتب لطلبة جامعة البحرين في مواقع مختلفة.
  2. توفير الكتب للهيئة الأكاديمية.
  3. توفير المعلومات المتعلقة بالكميات المتوفرة من الكتب.
  4. التنسيق مع الموردين لحل أي مشاكل متعلقة بالكتب.
  5. بيع الكتب في معارض الكتب المحلية.