1. مع الالتزام بالشروط العامة للقبول، يشترط لقبول المتقدم إلى الجامعة تقديم طلب الالتحاق بالجامعة، خلال الفترة المحددة لتقديم الطلبات، على الأنموذج المعد لهذا الغرض وتعبئته كاملا بما في ذلك ترتيب جميع التخصصات الجامعية المدونة في طلب الالتحاق. ولن يقبل أي طلب التحاق غير مستكمل، كما لن يسمح بإجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة لتسلم الطلبات.
  2. يقوم الطالب المتقدم بتعبئة استمارة طلب الالتحاق بنفسه ويعتبر الطالب مسئولاً عن صحة المعلومات التي يدونها.
    • يستكمل الأوراق والوثائق المطلوبة لتقديم طلب الالتحاق وهي :
    • أأربع صور فوتوغرافية قياس 3 × 4 سم حديثة وملونة.
    • نسخة عن البطاقة السكانية (الهوية) وجواز السفر ساريا المفعول.
    • شهادة الثانوية العامة:
      • طلبة المدارس الحكومية: شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية، ونسخة عنها مصدقة من الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم، مع كشوف الدرجات الأصلية للفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، ونسخة عنها مصدقة.
      • طلبة المدارس الخاصة: شهادة التخرج من الثانوية العامة، وكشف الدرجات موضحاً فيه المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة، مصدقة من الجهات المختصة بالمدرسة.
    • رسم تقديم طلب الالتحاق وقدره 10 دنانير بحرينية غير قابل للاسترجاع.
  3. يؤدي اختبارات القبول التي تجريها الجامعة.
  4. يؤدي المقابلة الشخصية التي تجريها الجامعة.
  5. يجتاز المقابلات الشخصية المحددة من قبل الكلية.
  6. قبول الطلبة يتم مرة واحدة فقط في الفصل الدراسي الأول من كل عام جامعي.
  7. يسري قبول المتقدم في الجامعة للفصل الدراسي الذي قُبل فيه فقط ، فإن لم يستغل الطالب هذه الفرصة؛ فلا يحق له تأجيل القبول أو التقدم بطلب الالتحاق بالجامعة فيما بعد.
  8. يُعد طلب الالتحاق لاغياً إذا لم يقم الطالب بتسليم إفادة التخرج، وكشف درجات الفصل الأخير إلى عمادة القبول والتسجيل في الموعد المحدد لذلك.
  9. تعلن نتائج القبول عبر موقع الجامعة الإلكتروني، ومن خلال النشر في الصحف المحلية، ويسلم كل طالب مقبول في الجامعة رسالة قبول موضحا فيها البيانات الأساسية التي تم بناء عليها قبوله في الجامعة.