1- تَسَلُّمُ وتدقيقُ أوراقِ الطلبةِ المستجدين وإخطارُهم بالتخصصات التي تم قبولهم فيها تنافسيًّا، بناءً على معدلاتهم، ووفقا للطاقةِ الاستيعابيةِ للبرامج الأكاديمية والشروط التي يقرها مجلس الجامعة.

2- القيام بإجراءات التحويل بين مختلف البرامج سواء في الكلية نفسها، أو من كلية إلى كلية أخرى، أو التحويل من جامعات خارجية إلى أحد برامج جامعة البحرين، وتوعية طلبة المرحلة الثانوية من خلال المحاضرات التعريفية ببرامج الجامعة، وتحديث البيانات الخاصة بالطلبة.

3- القيام بمسئوليةِ حفظ الوثائق والسِّجلات والملفات الخاصة بالطلبة والخريجين، وحفظ جميع الوثائق والمستندات الخاصة بعمادة القبول والتسجيل، ومتابعة وتدقيق محتويات ملف الطالب، وتصوير السجلات الأكاديمية للطلبة الخريجين في كل فصل دراسي، وإصدار الشهادات للطلبة الخريجين بعد تصديقها واعتمادها رسميا. وتتولى الدائرة مهام إصدار البطاقات الجامعية، وإعداد دليل المشاركين في حفل التخرج.