1. تنفيذ عمليات قبول الطلبة المستجدين، وما تقتضيه تلك العمليات من آليات وإجراءات بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.
  2. تنفيذ آليات وإجراءات قبول الطلبة الزائرين وتسجيلهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  3. تنفيذ إجراءات وآليات عمليات توزيع الطلبة على تخصصاتهم الفرعية بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.
  4. تنفيذ عمليات تحويل الطلبة بين البرامج الأكاديمية المختلفة في الجامعة من داخلِ الجامعةِ وخارجها.
  5. القيام بمسئولية حفظ الوثائق والسجلات والملفات الخاصة بالطلبة الحاليين والسابقين، وإجراء عمليات التدقيق والتحديث اللازمة لمحتواها.
  6. المصادقة على الوثائق الخاصة بالطلبة، وإصدار البطاقات الجامعية للطلبة الحاليين.
  7. إصدار شهادات التخرج للطلبة بعد اعتماد قوائم الخريجين منهم من قِبَلِ مجلس الجامعة، ثمَّ إعلامهم (أي الطلبة) بجهوزية تلك الشهادات للتسليم بعد تصديقها واعتمادها رسميًّا من المعنيين،
  8. المشاركة والتنسيق والتعاون مع المعنيين في الإجراءات والعمليات الخاصة بتنظيم حفل التخرج.
  9. إعداد التقارير الدورية الخاصة بالدائرة.
  10. تطوير آليات العمل بالدائرة بما يسهم في تحسين وتطوير خدماتها وإعداد المقترحات اللازمة لذلك ورفعها لعميد القبول والتسجيل للاعتماد.
  11. إعداد المقترحات والمشاركة في تحديث وتطوير سياسات وأنظمة القبول في الجامعة.
  12. إعداد المقترحات والمشاركة في التطوير التقني بما من شأنه تطوير الأنظمة والآليات الإلكترونية الخاصة بعملية القبول.
  13. القيام بما تُكلَّفُ بِهِ الدائرة من أعمال أخرى.