UOB

هناك عدة طرق للمشاركة ليست كلها مادية ويمكنك كسب المكافآت لأجل عطائك، وعبر تأسيس اتصالات مع اصحاب المهن والأعمال أو دعم الطلبة الموهودين.

الكثير من اعضاء نادي الخريجين أظهروا عظيم الرضا بالرجوع إلى جامعة البحرين، والمساهمة في تغيير الوظائف، وتوفير فرص حياة لأجيال المستقبل ، كما كان حدث لهم.

هناك الكثير من الفرص ، لذلك مهما كان الوقت الذي ستعطيه للجامعة، أو مهما كانت الخبرة التي ستشاركها معنا، يسعدنا ان تعمل معنا لنؤكد بأن جامعة البحرين في المقدمة التعليمية ليس فقط في البحرين بل اقليمياً .



إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدتك:


توجيه استشارة طلابية (مرشد الطالب)

التوجيه طريقة رائعة للمساهمة في توظيف طلابنا.

كل استشارة تختلف فالطلاب لديهم احتياجات مختلفة عندما يتعلق الأمر بإيجاد أفضل موجه (مرشد). قد يريد الطالب موجهاً في قطاع عمله أوقد يريد الطالب مرشداً يعمل معه بالتحديد لزيادة ثقته. بإمكانك الاجتماع مع الطالب مرة شهرياً أو كل شهرين.

ونحن نعمل معك ومع الطالب للتأكد بأن كل نظير ملائم قدر الإمكان حالياً، فرص التوجيه، يتحدد على أساسيات الحاجات.

قد يطلب الطلاب موجهاً أو ينصح لهُ بواحد كجزء من طريق تطورهم.

سنتواصل معكم حين نجد فرصة تتناسب مع سجلك الشخصي وستمنح فرصة لمناقشة ذلك مع أحد أعضاء فريق نادي الخريجين قبل الموافقة على ذلك .

من هناك، سنعمل معك لنضمن شعورك بالمساندة كلما أمكن مع هذه العلاقة .

خطة (برنامج) تدريب الطالب

هل تبحث عن موهبة ممتعة في مجال عملك؟

هل تحب أن توفر فرصة عمل لأحد؟ برنامج تدريب الطالب في جامعة البحرين قد يساعدك لتحقيق ذلك. هذه فرصة رائعة للشركات للتعاون مع الجامعة لإيجاد ورعاية مواهب جديدة من خريجي وطلبة الجامعة.

نحن نتطلع للعمل مع جميع أنواع أصحاب العمل من الشركات العالمية للشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs )

لدينا خريجين وطلبة مبادرين متوفرين للمشاريع الفصلية الثابتة والفروض (6 أشهر ) ووظائف دائمة (ثابتة) للخريجين، وتشمل الخدمة مايلي:

  • الإعلان عن الدور نيابة عن الخريجين والطلبة.
  • إدارة الردود وتأمين وصول الطلبات التي تتناسب مع متطلباتكم.
  • توفيركم بقائمة الترشيحات.
  • إدارة تنظيم المقابلات .

مواضع العمل المحددة لمهنتك

نحن حريصون على العمل وتطوير الاتصال والروابط مع كل أنواع الشركات. إذا لم تعمل هنا من قبل أو توظف أحد طلابنا فلا تقلق، لدينا فريق عمل المهارات للمساعدة في تنظيم كل شي بسهولة. موضع خدمتنا يصل بين الموظفين والطلاب لخلق فرص تنفع الطرفين، الأعمال التي نقوم بها تتنوع في المدة لأهداف متنوعة.

أنواع مواضع عمل الطلاب المتوفرة:

عمل لمدة سنة: العمل لمدة عام كامل، عادة يبدأ في فصل الصيف.

عمل لمدة 6 أشهر: تقسيم العمل خلال العام هذه فرصة عظيمة لو كنت تعمل على مشروع ما.

عمل لمدة عشرة أسابيع: ملائم حسب درجة الطالب، وقد تكون كعمل ثابت أو جزئي وتبدأ في أوقات مختلفة خلال العام.

العمل الصيفي: يكون خلال ثلاثة أشهر في فصل الصيف.

العمل الجزئي: توفير فرصة لمدة يوم، يومين أو ثلاثة خلال الاسبوع لمدة قصيرة أو طويلة، بعض الموظفين يجدها فعالة لتوظيف طالبا جزئياً لعدم القدرة على الدفع لموظف بنظام كلي.

تظليل العمل: مدتها بين يوم واحد أو اسبوع لفترة من الزمن أو يمكنك لمدة قصيرة.

الإعلان عن فرص العمل للطلاب منتسبي نادي الخريجين

بإمكانك الإعلان عن الوظائف الشاغرة في عملك لطلاب جامعة البحرين وحديثي التخرج من خلال مكتب نادي الخريجين. للتعرف على المزيد يمكنك الأشتراك عبر مجموعتنا بالتويتر للإعلان عبر نادي الخريجين في جامعة البحرين.

تحدث خلال المناسبات الطلابية والعامة

يعد نادي خريجي جامعة البحرين نموذجاً رائداً للطلاب ونحن حريصون للعودة والتحدث في مناسبات مختلفة إذا كنت تجد المتعة في مثل هذه الفرص الرجاء تحديث بياناتك عند دخولك لموقعنا أو ارسل لنا عبر البريد الالكتروني.

التخطيط الوظيفي
كما تعلمون، نظرة ثاقبة في مكان العمل، وسوق العمل في صناعات معينة لا تقدر بثمن للطلاب. تستغرق هذه المحادثات حوالي 60 دقيقة في إطار غير رسمي نسبيا حيث يتقاسم ثلاثة إلى خمسة خريجين خبراتهم مع الطلاب، تليها جلسة أسئلة وأجوبة.

محاضرات الضيوف
ويمكن أن تشمل الموضوعات التي تم تناولها آخر التطورات التقنية في الهندسة الكيميائية، أو كيفية تأثير صعود وسائل الاعلام الاجتماعية تؤثر على الصحافة المطبوعة التقليدية. هذه الجلسات عادة ما تكون رسمية في الاسلوب، في مسرح المحاضرات، ويمكن أن يحضرها الطلاب والموظفين من مجموعة من التخصصات. أنها تركز أقل على تجربتك الشخصية وأكثر على معرفتك المهنية.

محاضرات الضيوف
ويمكن أن تشمل الموضوعات التي تم تناولها آخر التطورات التقنية في الهندسة الكيميائية، أو كيفية تأثير صعود وسائل الاعلام الاجتماعية تؤثر على الصحافة المطبوعة التقليدية. هذه الجلسات عادة ما تكون رسمية في الاسلوب، في مسرح المحاضرات، ويمكن أن يحضرها الطلاب والموظفين من مجموعة من التخصصات. أنها تركز أقل على تجربتك الشخصية وأكثر على معرفتك المهنية.

قدم هدية

ونحن نعتقد ما نقوم به في الجامعة هو خاص ومهم. نأمل أن توافق وسوف تساعدنا من خلال تقديم هدية لدعم مساعينا. كل تبرع، سواء كانت صغيراَ أو كبيراَ يحدث فرقا حقيقيا.

مع المساعدة المناسبة، يمكن للطلاب الموهوبين والملتزمين الوصول إلى إمكاناتهم التعليمية والمهنية. نأمل أن تنضم إلينا والجهات المانحة ذات القيمة العالية في تقديم تلك المساعدة من خلال تقديم هدية.