برنامج الماجستير في القانون هو برنامج دراسات عليا متخصصة تالية لمرحلة البكالوريوس في الحقوق، يُمنح الدارس، الذي يجتازه، شهادة الماجستير في أحد فرعي القانون العام والخاص. ولقد كانت بداية الدراسات العليا في الكلية في العام الدراسي 2008-2009.

أ‌- ماجستير القانون العام:  كان عدد أعضاء الهيئة الاكاديمية الذين تولوا العملية التدريسية في برنامج الماجستير بالفصل الثاني 2015-2016 ثلاثة أعضاء، كما تتم مناقشة الأطروحة من قبل ثلاثة أكاديميين: اثنان منهم أعضاء من داخل الكلية، وعضو من خارج الجامعة.

ب‌- ماجستير القانون الخاص:  كان عدد أعضاء الهيئة الاكاديمية الذين تولوا العملية التدريسية في برنامج الماجستير أثناء الزيارة الميدانية للكلية ثلاثة أعضاء، كما تتم مناقشة الأطروحة من قبل ثلاثة أكاديميين: اثنان منهم من داخل الكلية وعضو من خارج الجامعة.
تشترط الجامعة شروط عامة لقبول طلبة الدراسات العليا في البرامج الأكاديمية على النحو التالي:

  1. أن يكون المتقدم حائزاً على درجة البكالوريوس في الحقوق من جامعة البحرين، أو ما يعادلها من الجامعات العربية أو الأجنبية المعترف بها، بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.67 من 4.00 نقطة، حسب نظام النقاط، أو ما يعادله من نظم التقويم الأخرى.
  2. أن تكون درجة البكالوريوس (أو ما يعادلها) في تخصص درسه الطالب دراسة نظامية تؤهله للدراسة في هذا البرنامج، وأن يقدم الطالب توصيتين من أساتذته الأكاديميين.
  3. أن يكون حاصلاً على شهادة TOFEL أو IELTS بالدرجة التي يحددها مجلس الكلية، أو يكمل بنجاح مقررين معمقين استدراكيين باللغة الانجليزية في جامعة البحرين.
  4. أن يجتاز المتقدم المتطلبات الآتية:
    1. امتحان في المقررات القانونية التي يحددها مجلس القسم المختص.
    2. .امتحان قدرات في اللغة الإنجليزية
    3. .المقابلة الشخصية

  • الدراية المعمقة لفروع القانون الخاص أو العام.
  • القدرة على تحليل وتأصيل النصوص والوقائع القانونية.
  • القدرة على التفنيد والترجيح بين المواقف الفقهية المختلفة والتشريعات المقارنة.
  • القدرة على استعمال مهارات البحث العلمي في إعداد الدراسات والبحوث القانونية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل والمجتمع.
  • القدرة على مباشرة كافة الأعمال القانونية والقضائية بكفاءة وتميز.