DrWafaJanahiباسمي وباسم زملائي أعضاء هيئة التدريس أرحب بكم في الصفحة الإلكترونية لقسم القانون الخاص بكلية الحقوق جامعة البحرين.

لا يخفى أن قسم القانون الخاص يعتبر أحد الركائز الأساسية في الكلية إذ يسعى إلى تحقيق رؤية الكلية ورسالتها وفق استراتيجية الجامعة القائمة على العالمية في التعليم والتعلم وتشجيع البحث العلمي المرتكز على الأولويات الوطنية والإقليمية، بالإضافة إلى تطوير بيئة الابتكار وريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

ويحرص قسم القانون الخاص على أداء دوره في بناء الفكر القانوني لدى طلبة الحقوق من خلال إقرار منهج علمي يجمع بين الجانب النظري والتطبيقي بما يضمن رفد سوق العمل بالكوادر البشرية المتخصصة والمتميزة في مجال القانون.

هذا ويضم القسم نخبة من أساتذة القانون الخاص في تخصصات القانون المدني والتجاري وقانون المرافعات المدنية والتجارية والقانون الدولي الخاص الذين يتولون التدريس بكفاءة وتميز في البرامج المختلفة التي يطرحها القسم سواء في مرحلة البكالوريوس أو في مرحلة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه). كما يبذل أعضاء القسم اهتمامًا مستمرًا ومتزايدًا بالبحث العلمي لمواكبة المتغيرات الحياتية المستجدة والمشكلات القانونية المستحدثة ودعم الباحثين بالمصادر والمراجع الفقهية.

في الختام، باسمي وباسم كافة منتسبي القسم من أعضاء هيئة تدريس وموظفين نشكركم على زيارة الموقع الإلكتروني للقسم، ويسعدنا تواصلكم لتقديم كل ما من شأنه أن يخدم رؤية وأهداف الكلية والجامعة، وفق الله الجميع لما فيه رفعة الوطن، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......

د. وفاء يعقوب جناحي
رئيس قسم القانون الخاص