تعتبر كلية العلوم الصحية هي الكلية الوحيدة التي تعنى بالتعليم الصحي في جامعة البحرين. حيث يتوفر فيها عدد من البرامج الأكاديمية التي تتمتع بقدر عال من الكفاءة والجودة في تخصصات التمريض والمهن الصحية المساندة في مملكة البحرين.

تأسست الكلية عام 1976 بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بيروت تحت إشراف وزارة الصحة. في البدء، قدمت الكلية برامج الدبلوم المشارك في التمريض والمهن الصحية المساندة. ومنذ ذلك الحين وعلى مدى العقود الأربعة الماضية، قامت الكلية بتطوير برامجها وامكانياتها لمواكبة التطور وتلبية لزيادة الطلب على قطاع الرعاية الصحية واسهاما منها في توطين المهن الصحية، قامت الكلية بتطوير التمريض والتعليم الصحي في البحرين ليصبح على درجة البكالوريوس. وفي عام 2011 تم دمج الكلية مع جامعة البحرين بموجب مرسوم ملكي.

وقد أسهم موقع كلية العلوم الصحية الحالي بجانب مستشفى السلمانية وجامعة الخليج العربي إيجابا في تسهيل وصول الطلاب الى مواقع التدريب الاكلينيكي لاكتساب الخبرة في مختلف الأقسام والمناطق السريرية في المستشفى، بالإضافة إلى امكانية الوصول إلى المراكز الصحية المختلفة، ودائرة الصحة العامة والمستشفيات المتخصصة الأخرى.

ومنذ عام 2003 تقدم الكلية درجة البكالوريوس في التمريض، وشهادات الدبلوم العالي في تخصصات القبالة وتمريض صحة المجتمع والتمريض النفسي وتمريض الطوارئ. وفي سبتمبر 2015، تم تطوير برامج قسم العلوم الصحية المساندة لتصبح على درجة البكالوريوس في الصيدلة، وعلوم المختبرات الطبية، والأشعة، والصحة العامة بالاضافة الى منح درجة الدبلوم المشارك في برنامج صحة الأسنان.
   PhotoGallery 7  PhotoGallery 7