يلبي قسم العلوم المترابطة احتياجات جميع البرامج التي تطرحها كلية العلوم الصحية، حيث يساهم بتوفير المعرفة الأساسية المتعلقة بمختلف العلوم الصحية. و يطمح قسم العلوم المترابطة الى تمكين الطلبة المستفيدين من المقررات التي يطرحها القسم من المخرجات التعليمية و ذلك من خلال دمج المعرفة المكتسبة و تطبيقاتها من أجل بناء خلفية عملية تؤهل الطلبة للمضي قدما في مجالاتهم المختارة.

حرص قسم العلوم المترابطة على تبني العديد من استراتيجيات التعلم الالكتروني كالكتب الالكترونية و الاختبارات الالكترونية و ذلك لمواكبة اخر المستجدات في مجال التكنولوجيا. كما و يتمتع القسم بهيئة تدريس مؤهلة علميا و عمليا و التي من شأنها المساهمة في توجيه الطلبة و تيسير العملية التعليمة اما من خلال المحاضرات او من خلال الطرق التفاعلية مع مراعاة الاختلافات الفردية والخلفيات الثقافية للطلبة عند تصميم الاستراتيجيات التعليمية. يؤمن قسم العلوم المترابطة بدور الطلبة و اهمية اشراكهم في العملية التعليمية.
تعكس المقررات التي يوفرها القسم مدى حرصه على مراجعة و تطوير المقررات الدراسية بما يتناسب مع متطلبات الرعاية الصحية و متغيرات علم أصول التدريس و يتم ذلك بما يتوافق مع متطلبات ضمان الجودة. و بذلك يضمن القسم تطبيق افضل المعايير و توفير بيئة تعليمية حيوية لرعاية الطلبة و لمساعدتهم على الوصول الى امكانياتهم القصوى.