يسعى برنامج ماجستير إدارة الأعمال لتزويد الطلبة الخريجين بالمعارف المطلوبة، ليصبحوا قادرين على القيادة بشكل مهني وأخلاقي، وان يكونوا مؤهلين للتعامل مع عولمة البيئة الديناميكية ويبرعوا في تولي المناصب الإدارية الرفيعة محليا وفي مختلف المشاريع التجارية عالميا.

تم تصميم البرنامج ليقدم للطالب المعارف الأساسية من خلال 18 ساعة معتمدة، والعلوم الإختيارية التخصصية عن طريق 18 ساعة معتمدة أخرى صٌممت خصيصاً لإتاحة الفرصة للطالب في إختيار المجال الذي يواكب ميوله ورغبته.

  • تعزيز الممارسة مع النظريات والمباديء إنطلاقاً من مختلف التخصصات مع الإهتمام البالغ بكيفية إتخاذ القرار، بالإضافة للجوانب الأخرى المتعلقة بالعمل وسط بيئة ديناميكية تنافسية وعالمية .
  • تطوير مهارات الحجج المنطقية، والقدرة على توحيد النظريات، إضافة للقدرة المعرفية على التعبير عن القضايا من وجهات نظر مختلفة .
  • تقدير أهمية المشاركة الفعالة في عملية التعليم المستمرة بما فيها الدراسات العليا والتطوير المهني .
  1. إظهار الفهم الشامل للمفاهيم، التقنيات، التكنولوجيات، والمهارات المتعلقة بالتخصصات التجارية.
  2. دمج المعرفة مع المهارات المكتسبة ضمن وظائف الأعمال.
  3. القدرة على التحليل ببراعة مع تبني منهج التفكير الإبداعي في عملية إتخاذ القرار.
  4. تطوير الفهم المنهجي للعولمة وتأثيرها على الأشخاص، الأعمال ، والإقتصاد.

يجب ان يكون المتقدم مؤهلاً للقبول في البرنامج، حاصلاً على درجة البكالوريوس في اي تخصص من جامعة او معهد تعليمي مٌصدق من قبل جامعة البحرين مع معدل تراكمي لا يقل عن 2.67 من 4 أو ما يعادله. إضافةً لذلك يجب أن يمتلك المتقدم خبرة عمل لا تقل عن سنة كاملة وان يكون متقن للغة الإنجليزية بحيث يكون مجتاز للإمتحان بما لا يقل عن 6 نقاط في الآيتلس او 80 نقطة في التوفل ، لذلك يتوجب على المتقدم التالي :

  • إجتياز الإختبار التحريري للبرنامج ( إختبار القدرات في علم المنطق ،المنطق العددي، القراءة الاستدراكية، تصحيح الجمل، وإلخ ).
  • إجتياز المقابلة الشخصية .
ملاحظة : يتم القبول النهائي على أساس الإستحقاق من قائمة المتقدمين .