يهدف البرنامج إلى تعزيز النمو المهني للطلاب عن طريق بناء كفاءاتهم المهنية في مختلف المجالات التسويقية. بعد نجاح الطالب في البرنامج سوف يكتسب العديد من المعارف، و يتمكن من فهم مختلف القضايا الرئيسية، النظريات، والممارسات الإدارية. إضافةً لذلك، سوف يتزود بالمهارات والعلوم المطلوبة للعمل في مجال التسويق.

تتكون الخطة الدراسية من 128 ساعة معتمدة موزعة على النحو الآتي:

  • 11 ساعة معتمدة ( متطلبات جامعية )
  • 30 ساعة معتمدة ( متطلبات التعليم العام )
  • 42 ساعة معتمدة ( متطلبات الكلية )
  • 30 ساعة معتمدة ( متطلبات التخصص الرئيسي )
  • 15 ساعة معتمدة ( متطلبات التخصص الفرعي )
ملاحظة : على الطالب الذي لايختار دراسة القسم الفرعي، اجتياز 45 ساعة معتمدة من متطلبات التخصص الرئيسي.

 

الخطة الدراسية التفصيلية


اضغط هنا لتحميل ملف الخطة الدراسية للبرنامج

 

  • الفهم العميق للتخصص الرئيسي والفهم الشامل للتخصص الفرعي، استيعاب القضايا الرئيسية، النظريات، والممارسات في شتى مجالات الأعمال الوظيفية مع التركيز على كيفية إتخاذ القرار فيما يتعلق بالتسويق.
  • إدراك أهمية المهارات اللازمة للمنافسة في السوق من خلال الاتصال والمهارات التحليلية والتي تمكن الطلبة من التعامل مع القضايا التجارية المعقدة.
  • تطوير المهارات العملية لإدارة التعلم الخاصة بالطلبة من اجل تطبيق هذه المهارات في سياق الحياة الحقيقي.
  • المساهمة بشكل إيجابي في المجتمع من خلال الممارسة المسؤولة والأخلاقية في مهنتهم.
  1. تطوير المعرفة في المجالات الأساسية للتجارة والأعمال وفهم الترابط بينهم مع التركيز على مجال التسويق.
  2. إظهار فهم لكيفية عمل المنشآت التجارية في البيئة العالمية والثقافات المختلفة.
  3. تطبيق مهارات التفكير النقدي واستخدام الأدوات التحليلية لتقييم المعلومات، وحل المشكلات واتخاذ القرارات السليمة.
  4. التواصل الفعال شفويا وكتابيا باستخدام التقنيات المناسبة.
  5. العمل بشكل فعال في مجموعة متنوعة من الأدوار ضمن الفريق واتخاذ أدوار قيادية، حيثما كان ذلك مناسبا.
  6. تعلم كيفية إدارة المهام التعلم بشكل مستقل، مهنيا وأخلاقيا.