قسم العمارة والتصميم الداخلي قسمٌ فريدٌ من نوعه في كلية الهندسة. مجالاته الدراسية في كل من العمارة والتصميم الداخلي تتمحور حول: الإبداع، والفن، والوعي الاجتماعي، والتخصصات القائمة على التصميم، وكذلك تجمع هذه المجالات الدراسية بين الفن والهندسة.

طلبة قسم العمارة والتصميم الداخلي يتعلمون كيفية التفكير والتخيل وخلق فراغات وبيئات محفزة، وفي الوقت نفسه هادفة وتؤدي وظائفها، وتتراوح مجالات القسم من الغرف بالمباني المتنوعة إلى المدن بأكملها.

يدرس طلبة القسم الفلسفات والتاريخ والعلوم الاجتماعية وهندسة الإنشاءات، وبالإضافة إلى إدارة المشروعات والممارسة المهنية. ويتمتع خريجو القسم بفرص عمل واعدة كمعماريين ومصممين داخليين، وكذلك مديري مشاريع، ومطورين عقاريين.

العمارة والتصميم الداخلي من أفضل المهن على مستوى العالم لأولئك الذين يتمتعون بالإبداع والخيال غير المحدود، ويرغبون في التحدي الدافع للابتكار.
في مجال العمارة والتصميم الداخلي، مُلاك وأصحاب المباني يدفعون بسخاء ليقوم المعماري والمصمم الداخلي بنقل الحلم إلى الواقع، وبما يتجاوز تخيلاتهم أيضاً، والتصميم بالنيابة عنهم.

وقد تم تجهيز قسم العمارة والتصميم الداخلي تجهيزاً عالمياً من خلال استوديوهات التصميم، ومختبر المواد، وورشة عمل النماذج، وقاعات المحاضرات التي تمكّن الطلبة من الفهم التدريجي لتعقيدات فنون العمارة والتصميم الداخلي، وتساعدهم على التفوق ليصبحوا مصممين بارعين ومميزين.

مع المؤهلات المقدمة من قسم العمارة والتصميم الداخلي والمكتسبة من الطلبة؛ يصبح سوق العمل، سواء في شركات الهندسة المعمارية، أم في الجهات الحكومية، مفتوحا لخريجي القسم، من خلال قدرتهم على التعامل مع البيئات المتباينة، وأيضا تمكنهم هذه المؤهلات من بناء وتكوين شركاتهم المعمارية والتصميمية الخاصة بعد نضج تجارب عملهم الذاتية.

قسمنا يقدم مستوى من أفضل مستويات التعليم المعماري والتصميم الداخلي في المنطقة.