تأسست كلية تقنية المعلومات في عام 2003 ومنذ ذلك الحين و الكلية تسعى جاهدة لتكون عالمية المستوى تتفوق في التعليم والبحث وريادة الأعمال في مجال تقنية المعلومات.

تسعى كلية تقنية المعلومات للمساهمة مباشرة في النمو الاقتصادي والتنمية في البحرين ، و ذلك بإعداد خريجين معترف بهم دوليًا وقادرين على المنافسة إقليميا في مجال تقنية المعلومات بدعم من الطرق الرائدة و المؤثرة المستخدمة في التعلم والتعليم ، والبحوث المؤثرة محليا وإقليميا ، والمشاركة المحلية الفعالة والسمعة الدولية.

ITCollegeBooklet

كتيب كلية تقنية المعلومات 2018

بدأت كلية تقنية المعلومات بطرح برامجها منذ أوائل 1990 و هي تقدم حاليا برامج البكالوريوس في علم الحاسوب وهندسة الحاسوب ونظم المعلومات. وقد تم الاخذ بالاعتبار مواءمة هذه البرامج مع توصيات المناهج الدراسية للجمعيات المهنية في مجال تقنية المعلومات مثل ACM و IEEE و AIS.و اعتمدت كل هذه البرامج منذ عام 2010 من قبل مجلس الاعتمادية للهندسة و التكنولوجيا الدولي ABET. ومن ثم تم اعتماد برنامج هندسة الحاسوب للمرة الثانية في عام 2014 و اعتماد برامج علم الحاسوب ونظم المعلومات في عام 2017. وإلى جانب اعتماد ABET ، خضعت برامج الكلية إلى تطوير ومراجعة مستمرة من خلال العديد من برامج قياس الأداء بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عام 2003، و حصلت على الثقة التامة من قبل مراجعة الهيئة الوطنية لجودة التعليم و التدريب لبرامج الكلية عام 2014. كما سكنت برامج البكالوريوس على الإطار الوطني للمؤهلات وقد كان برنامج علم الحاسوب من ضمن الدفعة الأولى على مستوى البحرين التي تسكن على الاطار الوطني للمؤهلات.

وتواكبا مع احتياجات سوق العمل فإن كلية تقنية المعلومات قد طرحت في عام 2017 عدة برامج جديدة والتي من ضمنها البكالوريوس في هندسة الشبكات وهندسة البرمجيات.

علاوة على ذلك، تقدم الكلية ثلاثة برامج للماجستير وهي في تقنية المعلومات، والأمن الإلكتروني، وهندسة البرمجيات. تستهدف برامج الماجستير المحترفين في هذا المجال وتوفر موضوعات متطورة ومتقدمة في مجال تقنية المعلومات.

توفر الكلية الريادة في البحث والابتكار محليًا وإقليميًا من خلال الأبحاث التطبيقية والمتفاعلة مع صناعة تقنية المعلومات في البحرين. حيث تعمل العديد من المجموعات البحثية داخل الكلية وتخدم المجتمع من خلال الأبحاث التعاقدية، والخدمات الاستشارية، وتطوير التطبيقات والبرامج. وتشمل هذه المجموعات مجالات مثل حوسبة الهاتف المتنقل وعلوم البيانات التطبيقية والتقنيات والأنظمة الذكية.


صندوق اقتراحات الطلبة

إذا كان لديكم أي مقترحات أو ملاحظات الرجاء إتباع الوصلة التالية:


إستمارة إقتراحات الطلبة

 


الإرشاد ومتطلبات التخرج

يمكنك تحميل نظام الإرشاد ومتطلبات التخرج واستخدامه لـ:

  • حساب المعدل التراكمي الرئيسي الخاص بك بدقة
  • تحديد متطلبات التخرج