تم إنشاء كلية تقنية المعلومات في العام 2003م ومنذ ذلك الوقت تميزت الكلية في توفير برامج أكاديمية معتمدة دولياً إضافة إلى البحث العلمي المرتبط بالأولويات الوطنية، وخدمة المجتمع وقطاع تقنية المعلومات في مملكة البحرين. وتضم الكلية برامج أكاديمية تعود إلى تسعينيات القرن الماضي ويقوم بتدريسها طاقم مؤهل من الأكاديميين. كما تضم الكلية بنية تحتية متميزة تضم مبانٍ حديثة ومختبرات وأجهزة. وتسعى الكلية لكي تكون رائدة في مجال تقنية المعلومات في مملكة البحرين وفي المنطقة.

College of IT Cataloge

كتيب كلية تقنية المعلومات 2016

تقدم الكلية برامج البكالوريوس في هندسة الحاسوب وفي علم الحاسوب وفي نظم المعلومات إضافة إلى برنامج ماجستير تقنية المعلومات. وقد تم اعتماد جميع برامج البكالوريوس من قبل مؤسسة ABET منذ العام 2010. كما حازت برامج الكلية على اعترافات متعددة من منظمة الجودة البريطانية في 2003م وهيئة ضمان الجودة في البحرين في 2013، كما تم إدراج برنامج علم الحاسوب ضمن الإطار الوطني للمؤهلات في مملكة البحرين.

وتحوي الكلية العديد من المجموعات البحثية التي برزت في خدمة المجتمع من خلال البحوث العلمية والتطبيقات. ومن أبرز هذه المجموعات مختبر تطبيقات الهاتف النقال ومجموعة أبحاث البيانات الفائقة ومجموعة الذكاء الاصطناعي وغيرها. وقد تم انجاز العديد من المشاريع المشتركة والتي تخدم مؤسسات القطاع العام والخاص.