DrLamyaAlJasmy

مرحباً بكم في موقع كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين. تعد كلية تقنية المعلومات بيئة تعليمية متميزة للطلاب الطموحين والموهوبين، فهي تهيئهم لاكتساب الخبرة الأكاديمية المتقدمة من خلال مجموعة متنوعة من البرامج المعتمدة دوليا، والمقررات الحديثة، وأعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة، وكذلك البحوث.

وباعتبارنا أول كلية وطنية في تقنية المعلومات في البحرين، فإن أهدافنا هي تحفيز طلابنا لاكتساب المعرفة والتعلم مدى الحياة، وكذلك إلهامهم للنجاح في حياتهم المهنية من خلال روح الاستقلال والابتكار ومهارات ريادة الأعمال. وعلاوة على ذلك، تدعم كلية تقنية المعلومات العمل في البحوث التي تسهم في نجاح مجتمعنا وازدهار الاقتصاد.

يسعي1667 طالبا وطالبة للحصول على شهادة البكالوريوس في التخصصات المختلفة التي تطرحها كلية تقنية المعلومات. وتشمل كلية تقنية المعلومات قوى عاملة ماهرة تتكون من 72عضو في هيئة التدريس الذين يتعاونون ويعملون بجد لتقديم ثمانية برامج للبكالوريوس والدراسات العليا. وبرامج البكالوريوس هي: علم الحاسوب، هندسة الحاسوب، نظم المعلومات، هندسة الشبكات، وهندسة البرمجيات. وبرامج الدراسات العليا هي: الماجستير في تكنولوجيا المعلومات، الأمن الإلكتروني (السيبراني)، وهندسة البرمجيات.

وبصفتي عميدة كلية تقنية المعلومات، أتطلع إلى التعاون البناء مع شركائنا لمواصلة بناء برامج تعليمية قوية، مؤثرة، وفعالة.


الدكتورة لمياء الجسمي
عميدة الكلية